تقرير مهن المستقبل" 12" مطلوب شخص لـ "الوظيفة الأهم" للعمل في واتسابتم النشر: 25/07/2017 - الساعة: 00:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ذكر موقع "غادجيتس"أن شركة تطبيق التراسل الشهير “واتس آب" للتراسل الفوري أعلنت عن توفر وظيفة شاغرة لشخص له من الخبرة ما يكفي ليجعل التطبيق يدر أرباحا مالية

ومن خلال الإعلان أشار "واتساب" المملوك لشركة فيسبوك إنه يبحث عن "شخص"استثنائي لقيادة تطوير المنتوج بغية تعزيز جهوده لتحقيق الدخل"، من بين مليار مستخدم للتطبيق في كل أنحاء العالم.

ويهدف التطبيق الشهير البحث عن سبل استخدام تقنيات الدفع لتحقيق الأرباح وفقاً لما ذكره المصدر ذاته

وحسب ما ورد في  المدونة التابعة لواتساب  "إذا كنت قائدا أثبت خبرته في مجال بناء المنتجات، لديه تعاطف مع المستهلكين والشركات، ولديه رغبة قوية في العمل.. نريد أن نسمع منك كيف يمكن أن يخدم واتساب ملايين الشركات حول العالم".

وأشار الوصف الوظيفي  إنه سيكون بدوام كامل، على أن يلتحق الموظف المعين للاشتغال مع فريق واتساب في مقر فيسبوك في مينلو بارك بكاليفورنيا.

وكشفت الشركة عن أملها في إيجاد شخص يشغل هذه الوظيفة الأهم بالنسبة لها، والذي يمكن أن يستخدم عقله وتفكيره وخبرته من أجل إطلاق ميزات مبتكرة قادرة على جني أرباح للتطبيق.

على الصعيد ذاته أظهرت عدة تقارير إعلامية أن "واتساب" يدرس إستراتيجية تعتمد على الإعلانات التجارية، من أجل كسب المال.

جدير ذكره في هذا المقام أن  تطبيق المراسلة “WhatsApp” يعد واحداً من أكثر التطبيقات استخداماً في الفترة الأخيرة على الهواتف الذكية، حيث يمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة وشعبية طاغية جعلت شركة “فيسبوك” تستحوذ عليه مقابل مبلغ مالي ضخم بلغ 19 مليار دولار، في 19 فبراير من العام 2014 ومن وقتها أصبح هذا التطبيق حديث الساعة بفضل هذه الصفقة

يعتبر وتساب تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية. ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط.

تأسس التطبيق عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!.

يشار إلى أن التطبيق الشهير يتنافس مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية  (مثل LINE، KakaoTalk، وWeChat)

سجلت التقارير أنه تم إرسال عشرة مليارات رسالة يوميه على ال WhatsApp في آب 2012،كما زادت مليارين في نيسان 2012 ومليار في أكتوبر الماضي .

وفي ال 13 من يونيو 2013أعلنت WhatsApp على تويتر ، أنها قد وصلت سجلاتهم اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة.

في يناير 2015 أعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن بلوغ عدد المستخدمين النشطين شهريا أكثر من 700 مليون مستخدم وذلك بعد 11 شهرا من استحواذ شركة فيس بوك على واتس آب .

في يوم الأربعاء 21 يناير 2015، أعلنت شركة واتس آب عن إتاحة هذه الميزة التي كان ينتظرها الكثيرون، بحيث يتم ربط نسخة الهاتف من واتس آب مع نسخة الويب. ويتم هذا الأمر أن المستخدم يذهب إلى الموقع التالي web.whatsapp.com من خلال متصفح كروم، وإجراء مسح لرمز الباركود QR Code، وعندها يتم تسجيل الدخول ونقل الرسائل من تطبيق الهاتف إلى تطبيق الويب. عملية الربط بين النسختين يمكن أن تتم عبر هواتف آيفون في الوقت الحالي.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع