"بندك"التركية تناصر الأقصي

"بندك"التركية تناصر الأقصي

نيو ترك بوست -

في إطار الأحداث الجارية في المسجد الأقصى والقدس من مناكفات واعتدائات علي المقدسات وأهالي المدينة ومنع الصلاة في المسجد الأقصى. أقامت بلدية "بندك" التركية" وقفة تتضامنية نصرة للقدس وشارك الاعتصام ممثلين عن الأحزاب التركية وأهالي المدينة بالإضافة إلي هيئة علماء فلسطين في الخارج ومؤتمر فلسطينيي تركيا والعشرات من وأبناء فلسطينيو سورية القاطنين في المدنية.

وأعرب المشاركون عن دعمهم الكامل للمسجد الأقصى والقدس وعن صمودهم وتحديهم للانتهاكات الصهيونية بالإضافة لرفضهم القطعي للتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مؤكدين على وجوب نصرة الشعب الفلسطيني ووضع حد للسياسة الصهيونية ضد القضية الفلسطينية.

ونوه المتحدثون لضرورة التعامل مع مخططات الاحتلال الصهيوني التي تهدف لتدمير المسجد الأقصى المبارك وليس منع الصلاه حسب .

من جانبه النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ سيد أبو مسامح تقدم بالشكر للحكومة والشعب التركي على مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية عبر مراحل تاريخية مختلفة، وأن الشعب الفلسطيني يقدر هذه المواقف التركية المؤيدة للحق الفلسطيني.

كما تخلل المهرجان فقرات فنية وإنشاد باللغتين العربية والتركية حول فلسطين والمسجد الأقصى المبارك، كما رفعت الأعلام الفلسطينية والتركية ويافطات تطالب بدعم الشعب الفلسطيني وسط حضور المئات.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com