نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالصور: "توران" من تركيا لبرشلونة ... رحلة نجمتم النشر: 26/07/2017 - الساعة: 10:03 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أن تكون لاعبَ كرة قدم فهذا أمر طبيعي، والطبيعي أيضاً أن تفرض نفسك على الكبار، لتصبح منهم، هذا ما فعله النجم التركي أردا توران، اللاعب المسلم برز نجمه مع أندية إسبانيا الكبيرة، لتنطلق أطماع الكبار للظفر بخدماته، عندها من كان يتابع كرة القدم العالمية ربما سمع عن توران، لكن عندما أعلن برشلونة عن انضمامه له ولعبه لأول مباراة، عرفه الصغير قبل الكبير.

هي لحظات أشبه بضربة قاضية أو هدف ذهبي، قادرة على تغيير مجرى حياة أي شخص، تمنحه قوة وطاقة نور في أوقات عصيبة تكاد أن تعصف به، وفي ملاعب الرياضة هناك نجوم وأساطير، منهم من نشأ في ظل دين الفطرة وآخرون عادوا إليه بقناعة تامة، وما بينهما يبقى الإيمان والتسامح والهدف النبيل.

 

من هو التركي "توران":

أردا توران لاعب منتخب تركيا، والذي أشرقت شمس وجوده في الـ 30 من يناير 1987 في مدينة اسطنبول العريقة، وبجهتها الأوروبية وتحديداً في منطقة تدعى (بيرام باشا).

بدأ الطفل الصغير التناغم بالكرة في عمر الـ 8 سنوات مع فريق تركي واستمر معه حتى العام 2000، حينها بزغ نجمه بشكل كبير، وأُعجب به مدربه في فريق تن تبسي ماكلسبور، والذي بدوره تبناه رياضياً وساعده كثيراً لشق غمار التجربة الكبيرة.

توران صاحب الإبتسامة العظيمة التي لا تستطيع لحيته الكثيفة أن تخفيها، ولا يستطع هو شخصياً أن يخفي فلسفته في الحياة والتي تتمثل بإسعاد الناس، والذي يؤكد دوماً أن تعاليم الدين الإسلامي هي مرجعية كبيرة ففيها المحبة والرحمة والتسامح.

 

"توران" والقرآن الكريم:

في إحدى اللقاءات الصحفية حين تم سؤال توران عن سبب تألقه في مبارياته قال (صدقوني أشعر بحالة من السعادة لا مثيل لها والقرآن الكريم بين يدي، فهذا الأمر يعطيني قوة لا حدود لها وثقة بالنفس تجعلني أشعر بأنني الأفضل على الدوام).

وأكد أنه قبل أي مباراة يقرأ من كتاب الله ويعشق سورة «يس»، وفي أي فرصة تُسمح له يقوم بزيارة مكة المكرمة للحج والعمرة.

"توران" وعرض برشلونة:

التألق الكبير لتوران مع نادي أتليتكو مدريد الإسباني والذي نجح خلال السنوات القليلة الماضية أن يصبح إحدى القوى العظمى في عالم الساحرة المستديرة، جعل أندية إسبانيا الكبيرة تنظر بعين الترقب لتنقلات اللاعب التركي، ويسعى كل لنادي لأن يكون توران أحد عناصر.

عندها جاء المنتظر، فها هو أفضل أندية العالم يقدم العرض الذي لا يرفض، فتقدم النادي بشكل رسمي لضم توران، من أجل تدعيم صفوفه.

عن هذه اللحظات يقول توران " لم أكن أستطيع رفض عرض البارسا، صراحة كان حلمي الكبير، كنت أتخيل نفسي ألعب مع ميسي ونيمار وسواريز، فما بالكم والحلم أصبح حقيقة ".

"توران" وقصة الـ 6 شهور:

بعد توقيع عقد توران مع برشلونة والموافقة على اللعب مع الفريق الكبير والعريق برشلونة صبر توران 6 أشهر كاملة بعيداً عن الملاعب من أجل تحقيق حلمه الكبير.

والعجيب هنا أن توران انضم إلى صفوف البارسا وأبدى موافقته على الابتعاد عن صفوف الفريق خلال المباريات الرسمية لأن «فيفا» الاتحاد الدولي لكرة القدم كان يُعاقب برشلونة بسبب توقيعه مع اللاعبين القُصر في تلك الفترة، وبعد مضي الـ6 أشهر شارك توران مع البارسا وأصبح صاحب السجدة الشهيرة في «كامب نو» معقل برشلونة العملاق، وقدم مستوى طيباً كما أحرز العديد من الأهداف، لكن على الرغم من ذلك لايزال التركي ذو اللحية الكثيفة يحمل في جعبته الكثير.

عندها تزايدت شعبية توران بشكل كبير في الأوساط الرياضية الإسلامية بعد انضمامه إلى أتلتيكو مدريد وارتفعت إلى عنان السماء بعد الانضمام للبارسا.

 

"توران" والـ انستغرام:

كأي نجم من نجوم العالم هو توران، يعشق مواقع التواصل الإجتماعي بل ويضع لنفسه الكثير من الوقت لتصفحها والتواصل الشخصي مع معجبيه وأصدقائه وأحبابه.

قبل فترة، نشر الدولي التركي «أردا توران»، صورة عبر حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، و«فيس بوك»، لمكتبه وعليه مصحف وكان بجانبه مسبحة وزجاجة عطر وساعة يد إضافة إلى سوار، وكتب تعليقاً على تلك الصورة «ليلة سعيدة» لمعجبيه معبراً عن افتخاره بمصحفه الخاص علاوة على «السبحة» ما يؤكد التزامه الديني الكبير.

تنقلات "توران":

يعتبر نادي "غالاتا سراي" أول نادي ينتقل إليه الدولي التركي فقد انتقل إليه في العام 2000 وكان عمره حينها 12 سنة واستمر احتياطياً حتى العام 2005.

بعدها خاض أول مباراة رسمية له مع الفريق في 22 مايو من العام 2005 أمام فريق "بورصة سبور" وبعد أن لعب تعاقد مع فريق "مانيسا سبور".

في موسم 2006 عاد مجددا إلى فريق "غالاتا سراي" وأصبح بعدها قائد الفريق عندما كان عمره 22 سنة وحمل الرقم 10.

بدأ الاحتراف الدولي توران عندما انتقل إلى أتلتيكو مدريد موسم 2011 بصفقة قدرت بـ 13 مليون يورو، قبل أن يقرر الانتقال إلى صفوف برشلونة في 2015.

 

الخروج من برشلونة:

كثرت التكهنات في الآونة الأخيرة حول ترك "توران" لنادي برشلونة والانتقال لنادي أرسنال مقابل 28 مليون جنيه إسترليني.

"توران" خرج للإعلام مؤخراً ليبدي رغبته الشديدة في البقاء داخل أروقة نادي برشلونة خلال الموسم المقبل وعدم الرحيل لأي نادي من الأندية المهتمة بالحصول على خدماته، وهذا الأمر أكدته الصحف الإسبانية التابعة لبرشلونة التي أكدت بقاء توران لموسم مقبل مع برشلونة.

فمع رغبة الآرسنال في التعاقد مع النجم التركي مقابل 28 مليون جنيه إسترليني فقد أبدى رفضه مؤكدًا على رغبته في الإستمرار رفقة البلوجرانا .

 

أنشر
انسخ الرابط
15621 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com