النجم التركي "كيفانتج تاتليتوغ" الشهير بـ"مهند" في ضيافة "NTP"تم النشر: 26/07/2017 - الساعة: 16:26 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تقرير:أمينة سعيد

النجم التركي المحبوب كيفانتج تاتليتوغ الشهير في الوطن العربي باسم مهند , وُلد  في 27 أكتوبر عام 1983 في مدينة  أضنة التركية ، كان جدّاه من أصلٍ تركيّ وألبانيّ. وُلد في عائلة من خمسة أولاد وأخذ يمارس رياضة كرة السلة في شبابه حتّى أخذها كمهنة له.

ما لا تعرفه عن كيفانج أنه كان رياضي ولاعب كرة سلة مميز ظهرت موهبته في لعبة كرة السلة  في سن مبكرة مما دفعه للتوجه إلى اسطنبول للعب في عدد من فرق المقدمة التركية ومع النجاح الكبير الذي حققه في ميادين اللعبة ،أصبح كيفانج يتطلع لتحقيق حلم الطفولة بالانتقال للعب في الدوري الأمريكي للمحترفين NBA، إلا أن "أحلامه الوردية" اصطدمت بصخرة الواقع عندما تعرض لإصابةٍ خطرة أنهت مسيرته الرياضية

بعد هذا الحادث تلقى كيفانتج المساندة والدعم من أسرته ولعبت أمّه دوراً كبيراً في انطلاقته، فهي التي أرسلت صوره إلى وكالة لعرض الأزياء ليبدأ مشواره في عالم المشاهير

فهو ممثل وعارض أزياء تركي ومن حوزته على لقب "أفضل عارض أزياء في العالم" كان سبباً في شهرته العالمية بعد شهرته في تركيا مما فتح أمامه أبواب الشهرة على الصعيد العالمي وبالتالي فتح أمامه المجال للمشاركة في مسلسلات تلفزيونية ظهر فيها بالدور الرئيسي

 شارك في عروضٍ للأزياء قبل أن يحصل في عام 2002 على لقب أفضل عارض أزياء في العالم

أصبح كيفانش رمزاً حقيقياً للجاذبية والإثارة في العالم وحتّى أنّ الصحافة أطلقت عليه لقب "براد بيت الشرق"، جماله الخارجي ولون عيونه الزرقاء، ميزات جعلته رمزاً حقيقياً للجاذبية والإثارة أولاً في تركيا ومن ثمّ في العالم أجمع وبخاصة في العالم العربي. وجسّد دور "مهنّد" في مسلسل "نور" ،كما لعب دور مهنّد في المسلسل التلفزيوني "العشق الممنوع".

لماذا مهند و ليس كيفانتج

يرجع سبب استخدام اسم مهند بدلا من اسمه الحقيقي كيفانتيش الى كون الممثل التركي قد اشتهر بأدائه لدور مهند ضمن مسلسل نور التركي و الذي تم تصوير أحداثه في اسطنبول وأنتج عام 2005 و تم عرضه في عدد كبير من القنوات العربية إذ سطع نجم مهند مع بروز الحبكة الدرامية التركية نور. وبهذا صار العديد من الأشخاص في العالم العربي يطلقون على الممثل التركي الشهير اسم مهند اقتداء باسم الشخصية التي أداها في مسلسل نور.

حياته العاطفية :

ارتبط بعلاقة عاطفية متقطّعة بملكة جمال تركيا السابقة أزرا أكين، ولكن عام 2013 شهد نهاية قصة الحب التي جمعتهما، ليعود و يخوض علاقة جديدة مع مصممة الأزياء باشاك ديزير.

 في السفارة التركية في باريس يوم الجمعة 19 فبراير الساعة السادسة والنصف مساءً عام 2016م  تم عقد قران النجم التركي كيفانش تاتليتوغ وعروسه مصممة الأزياء باشاك ديزير بحضور عائلتيهما وأصدقائهما كما وحضر عقد القران والحفل السفير التركي في فرنسا حقي عقيل.

تألقت العروس مصممة الأزياء باشاك ديزير بفستان زفاف أبيض بسيط وأنيق مطرز يدوياً، أبرز جمالها الطبيعي مع تسريحة ذيل الحصان الناعمة التي أبرزت نعومة وجهها، صممه لها خصيصاً وقدمه هدية زفاف لهما صديقهما مصمم المشاهير التركي أوزغور ماسور .

حطمت باشاك قلوب معجبات كيفانش الصغيرات ولأول مرة لا تحظى عروس نجم تركي بالاستثناء والإعجاب بل :النقد والدهشة لاختيار كيفانش تاتليتوغ النجم الوسيم لها ويعتقدنّ معجباته إنها تكبره سناً بالإضافة إلى إنه سيكون زوجها الثاني وليس الأول،وعبرنّ المئات من معجباته على خيبة أملهن لخطف باشاك بالذات له دون حبيباته السابقات.

تم الزفاف بغياب والد كيفانش تاتليتوغ عن حفل ابنه الأوسط كيفانش لمعاناته من فوبيا طيران تمنعه من السفر لباريس،وكذلك غابت والدته أيضاً لمعاناتها من فشل كلوي ولكنها تابعت حفل الزفاف عبر الهاتف الذكي ،كما حضر الحفل العديد من المشاهير الأتراك الذي لا يتجاوز عددهم الخمسين شخص.

آخر أخبار النجم التركي كيفانش تاتليتوغ

ذكرت صحيفة "بيرسين التونتاش" التركيّة، أن كيفانش تاتليتوغ، من أكثر النجوم الذين حقّقوا أكبر نسبة مشاهدة ومبيعاً لمسلسلاتهم في شركة "القمر" للإنتاج الفني

وكانت الشركة قد أكّدت أن مسلسلاته هي الأكثر مبيعاً خارج تركيا، من بين النجوم الذين تعاملت معهم.

يذكر أن آخر أعمال كيفانش تاتليتوغ كان مسلسل "الشجاع والجميلة" الذي جمعه بالنجمة توبا بيوكستون وحقّق نجاحاً كبيراً، إلا أنّه أوقف عند الموسم الأوّل ولم يمدّد لمواسم جديد.

من أخر أخبار الممثل كيفانش تاتليتوغ أيضاً ما نشرته الصحف حيث أفادت أن مؤلفة أميركية رشحت الممثل التركي كيفانج تاتليتوغ، للعب دور البطل في مسلسل جديد عن مصاصي الدماء.

اسم المسلسل الجديد هو "مقابلة مع مصاص دماء"، ومن المرجح أن يقوم النجم التركي كيفانج تاتليتوغ بلعب دور مصاص الدماء "ليستات"، خلال أحداث المسلسل، بعد أن رشحته المؤلفة الأميركية آن رايس، بحسب موقع Posta التركي.

وإذا وقع الاختيار على تاتليتوغ، المعروف باسم "مهند" في العالم العربي، فسوف يلعب نفس دور توم كروز في فيلم "Interview with the Vampire" الذي أُنتج عام 1994، وشاركه في البطولة النجم براد بيت.

وكانت آن رايس قالت خلال مقابلة، إنها كتبت 11 رواية تحت عنوان The Vampire Chronicles، التي ستدور أحداث المسلسل الجديد على أساسها.

كما كتبت رايس على الصفحة الخاصة بالرواية على فيسبوك، أن "مهند" من أنسب الشخصيات التي قد تلعب هذا الدور، سواء من ناحية المظهر أو من ناحية لَكنته القريبة من الفرنسية.

في إطار آخر حول أخبار ضيف نيو ترك بوست كان من المقرّر أن يبدأ كيفانش تاتليتوغ بتصوير أوّل أفلامه في هوليوود، إلا أنّ الاتفاق مع الجهة المنتجة باء بالفشل في اللحظات الأخيرة.

وقد ذكرت الصحافة التركية أنّ الاتفاق تعثّر لأسباب مالية، وأنّ كيفانش رفض أن يُعامل كممثل مبتدى في هوليوود بعد النجاح الكبير الذي حقّقه، والذي لم يكن حصراً في تركيا، بل وصلت أصداؤه إلى الشرق الأوسط ودول أوروبا الشرقيّة وبعض البلاد اللاتينيّة.

وكان كيفانش قد تلقّى في السابق عرضين من هوليوود، لم يتم الاتفاق على أي منها، ما يؤكّد أن الممثل لا يساوم على نجوميّته مهما كان حجم العروض التي يتلقّاها.

حققت مسلسلاته التلفزيونية أعلى نسبة مشاهدة في تركيا إلى جانب ذلك حظي باهتمام الجمهور العربي ومن هذه المسلسلات

Gumus (نور بنسخته العربية)، عام 2005

Menekse ile Halil (ميرنا وخليل بنسخته العربية)، عام 2007

Ask-I Memnu (العشق الممنوع بنسخته العربية)، عام 2009

Ezel (ايزيل)، عام 2010

Kuzey Guney (عودة مهند بنسخته العربية)، عام 2011

Kurt seyit ve sura (ليث ونورا بنسخته العربية)، عام 2014

وآخر مسلسلاته" الشجاع والجميلة" تشاركه البطولة

الممثلة توبا بويوكستون"ضيفة نيو ترك بوست القادمة "

 

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع