"جاريث بيل" عشق كرة القدم , فردت عشقها ألف صاعتم النشر: 27/07/2017 - الساعة: 17:45 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لكل منا طابع خاص وظروف ألمت بنا منذ الصغر حتى وصل بنا الحال إلى يومنا هذا , فمراحل الحياة كثيرة تتغير بواقع المجتمع والأسرة والعادات وتبقي ألغاز التغير حاضرة بأي وقت كان.

"غاريث فرانك بيل" اللاعب الدولي الويلزي الذي جمع بين الماضي والحاضر, جمع بين الفقر والثراء ؛ جمع بين الغموض وعالم المشاهير، هو واحد من بين أفضل لاعبي الساحة المستديرة ،عاش طفولته عشقاً لكرة القدم فردت عشقها بألف صاع لتجعله أحد أفضل من يلامس جسدها.

النشئة :

ولد غاريث بيل في 16 يوليو 1989 في ضاحية ايتشرش الممتدة لمدينة كارديف الويلزية حيث ولد لأسرة فقيرة كون والده كان يعمل كعامل في مدرسة ووالدته ممرضة وشقيقه الأكبر فيكي مدرس في مدرسة ابتدائي ، وقضى بيل دراسته طالباً متميزاً حيث حصل على شهادة الثانوية بتقدير ممتاز ، كما إنه كان قد لعب مع فريق مدرسته للهوكي والركبي وكذلك كرة القدم وألعاب القوى وفي يوم تخرجه كان بيل قد حصل على شهادة تقدير لما فعله لمدرسته الثانوية هيتشورتش الواقعة في كارديف ، وكان هناك العديد من كاشفي المواهب يريدون التعاقد مع بيل ولكنه فضل الإنتقال حينها إلى ساوثهامبتون،  بالوقت الذي كان السبب في جعل بيل يخرج من المدرسة للتفرغ لكرة القدم.

عرف عن بيل أنه كان طفلا خجولاً للغاية لكنه كان عاشقاً للعبة كرة القدم حيث مارس اللعبة في الأزقة والحواري القريبة من بيته ؛ حتى أنه كان يخجل حينما تذهب تسديداته نحو منازل جيرانه ويطلب استعادة كرته بخجل كبير .

مسيرة غاريث بيل :

لهذا اللاعب قصة كروية لابد من أن يحضرها التاريخ بأي مكان ٍوزمانٍ يكن, فهي مسيرة طويلة شاقة مليئة بالموعظة والكفاح والتغلب على ظروف الحياة لتحقيق النجاح وهي ما توجت الويلزي غاريث بيل على عرش أفضل لاعبي كرة القدم في العالم .

مع مرور الأيام اكتشف معلمه في مدرسة كارديف العليا موهبته بعد أن لاحظ أن النجم الويلزي وقتها يتفوق على نظرائه من الطلاب ويستخدم قدمه اليسرى بقوة فضلاً على سرعته الكبيرة ليجعله كابتن فريق المدرسة التي كانت تنافس في بطولة دوري المدارس في ويلز؛ ليلاحظ أحد كشافة فريق ساوثهامبتون موهبته ولينسب إلى التعاقد معه فوراً.

بالفعل تعاقد ساوثهامبتون مع بيل ليظهر الأخير في أكاديمية النادي ولكن بدأت أولى العقبات في مسيرته الكروية من خلال تكرر الإصابات التي كادت أن تقضي على مسيرته الكروية باكرا في سن الـ16، ولكن إصراره على الوصول إلى مبتغاه منحه الفرصة لإستعادة مستواه الأمر الذي جعله ثاني أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنجليزي حينما شارك ضد نوريتش سيتي مع ساوثهامبتون وللمفارقة رفض أرسين فينغر التعاقد معه وضمه إلى كتيبة أرسنال وفضل إختيار ثيو والكوت حينها.

وفي عام 2007 انتقل إلى فريق توتنهام الإنجليزي ولعب كظهير أيسر وكان من شروط الإنتقال إلى توتنهام ان ينتقل والداه للعيش معه في لندن كونه يريد مساعدة والدته في الأعمال المنزلية.

بيل لم يقنع مدربي توتنهام مارتن يول وخواندي راموس وكان جليس دكة البدلاء ؛ ولكن حينما حضر هاري ريدناب تغيرت مسيرته وأصبح نجم الفريق الأول ليستمر في ذلك النهج مع المدرب بواش الذي جعل بيل محط أنظار أقوى الفرق الأوروبية .

رسمياً جاريث بيل إلى ريال مدريد 

هذا الخبر الأقوى الذي ساد العالم ما بين فرحة مشجعي ريال مدريد وحسرة منافسي الفريق الملكي على صاحب القدم اليسرى الذي انتقل إلى ريال مدريد بصفقة قياسية وصلت إلى 125 مليون يورو وما زال أحد نجوم النادي الملكي حتى الآن.

حقق بيل مع ريال مدريد أهداف كثيرة وتوج ببطولات عدة منها دوري أبطال أوربا والدوري الإسباني وكأس العالم للأندية بالإضافة إلي كأس إسبانيا ,ويقدم مستويات عالية للمنتخب الويلزي .

وما يميز بيل أنه يرفض تناول الخمور وحتى في حفلات أعياد الميلاد يمسك الكأس أو الزجاجة ليتصور بها، ولديه مجموعة من الأصدقاء الذين عرفهم في المدرسة ويحرص إلى الآن على لقائهم عندما يزور مدينة كارديف الويلزية، وما زال على علاقة بصديقته إيما ريس التي عرفها منذ الطفولة ولديهما ابنة اسمها ألبا ، كما أجرى بيل عملية تجميل لأذنيه  حتي يحافظ على مظهره وأناقته ؛أيضاً يحتفل بيل بعلامته التجارية الشهيرة برسم القلب بعد كل هدف ويذكر أن علامة القلب إهداء لحبيبته ووالدة طفلته إيما.

كل هذا جعل من غاريث بيل اللاعب المفضل للجماهير أخلاقه سبقت مهارته جعلته محبوباً لا تتخيل عشاقه مدريد بلا غاريث بيل .

و لطالما الإصابات تطارد قدمه وتبعده عن أبرز المسابقات أحيانا فهذا ما يزعجه ويزعج عشاقه لأن بيل عادةً ما يعشق الوفاء والتضحية للملكي .

حقائق عن غاريث بيل 

طريقة الاحتفال :

منذ أن كان يلعب في توتنهام و “بيل” يحتفل بعلامة القلب الشهيرة ،وفي شهر مارس 2013 قام جاريث بيل بتسجيل “احتفالية القلب” بالإضافة لرقم “11” الذي يرتديه كي يتم استخدامها على الملابس التجارية التي يرتديها.

رفض بيل برشلونة :

أول فريق اهتم بجاريث بيل كان “ميلان” و قد طلب توتنهام “16 مليون يورو فقط” ولكن الميلان رفض دفع ذلك المبلغ لأنه يراه مبالغاً فيه ،وبعدها ب 3 سنوات كان برشلونة قريباً للغاية من ضم “بيل” ولكن توتنهام طلب “40 مليون يورو” ؛ وهو ما رفضه برشلونة –الذي لا يدفع مقابل مدافع- وتعاقد مع جوردي ألبا ،علماً أن وقتها كان يلعب بيل كظهير أيسر.

الانجليز يسطر اسم بيل :

حصل جاريث بيل على لقب أفضل لاعب في إنجلترا وأفضل لاعب شاب في نهاية موسم 2012/2013 ، وهو انجاز لم يكرره الكثيرون ، فقد فعلها من قبله “كريستيانو رونالدو” رفقة مانشستر يونايتد ، و “آندي غراي” رفقة أستون فيلا فقط.

بيل لا يشرب كحول :

اتخذ “جاريث بيل” قراراً بابتعاده الكامل عن الكحول ليحافظ على مسيرته المهنية و لياقته البدنية التي تعتبر سبباً لما وصل إليه ،وقد أعلن من قبل أنه يفضل كأساً من الماء البارد بدلاً من الكحوليات.

BBC غاريث بيل -كريستيانو رونالدو -كريم بنزيمة

تجمع اللاعب علاقة قوية بين نجوم النادي الملكي وهو ما عرف بقوة بي بي سي حيث الهجوم الناري الذي يجمع السرعة والقوة والمهارة وهذا ما يخشاه أي دفاع بالعالم حيث ساهم بتحقيق البطولات المحلية والدولية تحت قيادة المخضرم الفرنسي زين الدين زيدان

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع