نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا ملاذ السلاحف البحرية المهددة بالانقراض

تم النشر: 29/07/2017 - الساعة: 15:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتواصل اهتمام السلطات التركية بالحفاظ على السلاحف البحرية من الانقراض وفي هذا الصدد قال: وزير البيئة والتطوير العمراني التركي محمد أوزهسكي، خلال زيارته لمركز أبحاث وإنقاذ السلاحف البحرية في منطقة “داليان” بقضاء “أورتاجه” في موغلا " أنه بفضل المحميات الخاصة التي شكلتها الوزارة في 5 مناطق بولاية موغلا جنوب غربي البلاد تتم إعادة عشرات الآلاف من صغار السلاحف البحرية سنويا إلى المياه، لحماية هذا النوع من الانقراض".

في ذات الإطار تفقد أوزهسكي خلال زيارته السلاحف المصابة بجروح، وتابع إرسال صغار السلاحف نحو البحر، بعد فترة حضانة تستمر شهرين.

وذكر أوزهسكي أنه في عام 2014 تم إرسال 56 ألف سلحفاة إلى البحر تحت إشراف الوزارة وفي 2015 تم إرسال 65 ألف، وخلال العام الماضي 92 ألف و242 سلحفاة.

وبين أنه من المقرر أن يتم إرسال حوالي 100 ألف سلحفاة إلى البحر خلال العام الجاري، لافتا إلى أنه يتم حماية جميع بيوض السلاحف البحرية عبر وضعها في أقفاص خاصة في مراكز الحماية المذكورة ومن ثم إرسالها إلى البحر.

على الصعيد ذاته أكد أوزهسكي أن هدف الوزارة هو الحفاظ على البيئة الطبيعية للسلاحف وأن سكان المنطقة أصبحوا يتمتعون بوعي كبير تجاه حماية هذا النوع من السلحفاة المهدد بالانقراض.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com