نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا ملاذ السلاحف البحرية المهددة بالانقراضتم النشر: 29/07/2017 - الساعة: 15:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتواصل اهتمام السلطات التركية بالحفاظ على السلاحف البحرية من الانقراض وفي هذا الصدد قال: وزير البيئة والتطوير العمراني التركي محمد أوزهسكي، خلال زيارته لمركز أبحاث وإنقاذ السلاحف البحرية في منطقة “داليان” بقضاء “أورتاجه” في موغلا " أنه بفضل المحميات الخاصة التي شكلتها الوزارة في 5 مناطق بولاية موغلا جنوب غربي البلاد تتم إعادة عشرات الآلاف من صغار السلاحف البحرية سنويا إلى المياه، لحماية هذا النوع من الانقراض".

في ذات الإطار تفقد أوزهسكي خلال زيارته السلاحف المصابة بجروح، وتابع إرسال صغار السلاحف نحو البحر، بعد فترة حضانة تستمر شهرين.

وذكر أوزهسكي أنه في عام 2014 تم إرسال 56 ألف سلحفاة إلى البحر تحت إشراف الوزارة وفي 2015 تم إرسال 65 ألف، وخلال العام الماضي 92 ألف و242 سلحفاة.

وبين أنه من المقرر أن يتم إرسال حوالي 100 ألف سلحفاة إلى البحر خلال العام الجاري، لافتا إلى أنه يتم حماية جميع بيوض السلاحف البحرية عبر وضعها في أقفاص خاصة في مراكز الحماية المذكورة ومن ثم إرسالها إلى البحر.

على الصعيد ذاته أكد أوزهسكي أن هدف الوزارة هو الحفاظ على البيئة الطبيعية للسلاحف وأن سكان المنطقة أصبحوا يتمتعون بوعي كبير تجاه حماية هذا النوع من السلحفاة المهدد بالانقراض.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com