الصين نجحت بإنتاج الغاز من الثلجتم النشر: 29/07/2017 - الساعة: 23:10 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في بيان لها على موقعها الالكتروني قالت وزارة الأراضي والموارد الطبيعية الصينية اليوم السبت إن الصين نجحت في إنتاج الغاز الطبيعي من هيدرات الميثان التي تُعرف أيضا باسم"الثلج القابل للاشتعال" في مشروع تجريبي في بحر الصين الجنوبي من خلال منصة حفر تم نصبها قبالة ساحل مدينة تشواي بجنوب شرق الصين منذ 60 يوماً أنتجت في المجمل 309 آلاف متر مكعب من الغاز الطبيعي فيما تعد كمية قياسية يتم استخراجها من هيدرات الغاز.

هذا الثلج القابل للاشتعال يتكون من غاز الميثان المحتجز داخل بلورات من المياه وتم إعتباره مصدراً جديداً محتملاً للغاز بالنسبة للصين مع الاعتقاد بأن بحر الصين الجنوبي يحتوى على بعض من أكثر المخزونات المبشرة في العالم.

وقد قالت وزارة الأراضي والموارد المعدنية في وقت سابق هذا العام أنه تم اكتشاف اثنين من ترسيبات هيدرات الغاز تحويان احتياطيات تقدر بنحو 100 مليار متر مكعب في أعقاب عمليات مسح جيولوجية وبرامج حفر في القطاع الشمالي من بحر الصين الجنوبي.

ووعدت الحكومة بأن‭ ‬تطور بشكل فعال هيدرات الغاز الطبيعي خلال خطة خمسية تمتد من عام 2016 حتى عام 2020.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع