تدريب خبراء أفغان في مجال المعايير التجارية في تركيا

تدريب خبراء أفغان في مجال المعايير التجارية في تركيا

نظمت وكالة التعاون والتنسيق (تيكا) بالاشتراك مع معهد المعايير التركيين، دورات تدريب لمسؤولين في هيئة المعايير الوطنية الأفغانية.

وأشار بيان صادر عن "تيكا" أمس الأحد أنه بالتعاون مع معهد المعايير التركي، تم عقد دورات تدريب، لوفد أفغاني بينهم نائب رئيس هيئة المعايير الوطنية الأفغانية، عبد الخالق بابور، في إطار توحيد معايير المنتجات التجارية بين البلدين.

ولفتت البيان أن دورات التدريب استغرقت 10 أيام في العاصمة أنقرة، وتضمنت مجالات إصدار الشهادات، والتفتيش والمراقبة، والمختبر.

وبين البيان إلى أن  التحضيرات الأولية لدورات التدريب، بدأت لدى زيارة رئيس هيئة المعايير الوطنية الأفغانية، نقيب الله فائق، ونائبه عبد الخالق بابور، لوكالة التعاون والتنسيق التركية في أنقرة، ولقائهما رئيس الوكالة سرداد تشام، العام الماضي.

وفي  تصريحات لنائب الهيئة الأفغانية عبد الخالق بابور قوله إنهم "يولون اهتمامًا كبيرًا لتوحيد المعاير بين البلدين؛ نظرا لارتفاع حجم التجارة بين أفغانستان وتركيا (لم يحدد قيمتها)"وفقاً للبيان ذاته

وقال: بابور: "لقد استوفينا معلومات كبيرة من خلال الدورات التي تلقيناها من معهد المعايير التركي".

من جهته رحّب "إلهامي آقتورك" رئيس العلاقات الخارجية في معهد المعايير التركي، بزيارة هيئة المعايير الوطنية الأفغانية، مبينا أنهم سيواصلون التعاون مع الجانب الأفغاني، حسب البيان.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com