نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تدريب خبراء أفغان في مجال المعايير التجارية في تركيا

تم النشر: 31/07/2017 - الساعة: 08:39 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نظمت وكالة التعاون والتنسيق (تيكا) بالاشتراك مع معهد المعايير التركيين، دورات تدريب لمسؤولين في هيئة المعايير الوطنية الأفغانية.

وأشار بيان صادر عن "تيكا" أمس الأحد أنه بالتعاون مع معهد المعايير التركي، تم عقد دورات تدريب، لوفد أفغاني بينهم نائب رئيس هيئة المعايير الوطنية الأفغانية، عبد الخالق بابور، في إطار توحيد معايير المنتجات التجارية بين البلدين.

ولفتت البيان أن دورات التدريب استغرقت 10 أيام في العاصمة أنقرة، وتضمنت مجالات إصدار الشهادات، والتفتيش والمراقبة، والمختبر.

وبين البيان إلى أن  التحضيرات الأولية لدورات التدريب، بدأت لدى زيارة رئيس هيئة المعايير الوطنية الأفغانية، نقيب الله فائق، ونائبه عبد الخالق بابور، لوكالة التعاون والتنسيق التركية في أنقرة، ولقائهما رئيس الوكالة سرداد تشام، العام الماضي.

وفي  تصريحات لنائب الهيئة الأفغانية عبد الخالق بابور قوله إنهم "يولون اهتمامًا كبيرًا لتوحيد المعاير بين البلدين؛ نظرا لارتفاع حجم التجارة بين أفغانستان وتركيا (لم يحدد قيمتها)"وفقاً للبيان ذاته

وقال: بابور: "لقد استوفينا معلومات كبيرة من خلال الدورات التي تلقيناها من معهد المعايير التركي".

من جهته رحّب "إلهامي آقتورك" رئيس العلاقات الخارجية في معهد المعايير التركي، بزيارة هيئة المعايير الوطنية الأفغانية، مبينا أنهم سيواصلون التعاون مع الجانب الأفغاني، حسب البيان.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com