إطلاق مشروع البحر الأحمر للسياحة الدولية تم النشر: 01/08/2017 - الساعة: 09:09 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن نائب العاهل السعودي الأمير محمد بن سلمان ؛عن إنطلاق مشروع البحر الأحمر وذلك لإعتبارها وجهة سياحية دولية .

يأتي ذلك في رؤوية2030 التي وضعتها المملكة والتي تجعل السعودية وجهة كبير لجذب السياح.

وذكرت قناة "الأخبارية" السعودية الرسمية أن المشروع يتضمن إقامة منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه غربي المملكة.

ونوهت أن المشروع "سيقام على أكثر المواقع الطبيعية جمالًا في العالم، بالتعاون مع شركات عالمية في قطاع الضيافة والفندقة، وسيشكل وجهة ساحلية رائدة تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر".

وتحدثت القناة إنه سيتم "وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022".

وتهدف "رؤية المملكة 2030" إلى تنويع المصادر غير النفطية للاقتصاد السعودي.

ويحمل محمد بن سلمان لقب نائب العاهل السعودي، ويتولى إدارة شؤون المملكة في الفترة الحالية حتى عودة الملك سلمان بن عبد العزيز إجازة خاصة في المغرب، بدأت يوم 24 يوليو/تموز

 

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع