نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

"زنكين "طفلة تركية تحرز المركز الثاني في مسابقة "البيانو الدولية" بإيطالياتم النشر: 01/08/2017 - الساعة: 09:17 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أحرزت التركية "نهر أوز زنكين" (12 عامًا)، المركز الثاني في مسابقة "البيانو الدولية ايشيا" التي نظَّمت في مدينة نابولي الإيطالية.

في بيان صادر عن جامعة يشار التركية، ومقرها مدينة إزمير غربي تركيا، أوضحت فيه أمس الاثنين، أن "الطالبة في الصف السابع، أوز زنكين، قد حصلت قبل 5 سنوات على منحة لتتلقى التدريب على البيانو الكلاسيكي في المعهد العالي للموسيقى التابع للجامعة".

كما كشف البيان أن  أوز زنكين تمتلك مواهب موسيقية متعددة، وقد جرى اكتشاف تلك المواهب عندما كانت في الرابعة من العمر، وأنها تتقن العزف على آلات موسيقية مختلفة مثل البيانو والغيتار والطبول.

بدورها قالت الفائزة زنكين، إنها "تتدرب يوميًا على آلة البيانو لمدة ساعتين يوميًا على الأقل".

وعن حملها أكدت أنها تحلم بأن تجول جميع أنحاء العالم، وأن تقيم حفلات موسيقية في جميع البلدان التي تزورها".

جدير ذكره أن هذه ليست المرة الأولى التي تفوز فيها زنكين فهناك العديد من الجوائز الدولية  التي فازت بها أبرزها المركز الثاني في "مسابقة أكاديمية موزارت الدولية للعزف على البيانو"، التي جرى تنظيمها في بلجيكا، والمركز الثاني في مسابقة "سيزار فرانك الدولية للعزف على البيانو".

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com