" جزر الأميرات " مدينة الهدوء وحديث السائحين

" جزر الأميرات " مدينة الهدوء وحديث السائحين
" جزر الأميرات " مدينة الهدوء وحديث السائحين

" جزر الأميرات " مدينة الهدوء وحديث السائحين

 

حنين العثماني

قبل أن تذهب بعيداً بخيالك إلى الروايات والأساطير التي رسمت بعقولنا عن شكل حياة الأميرات، تجذبك المدينة الحقيقية بجمالها وسحر طبيعتها وجوها الخلاب لتمضية إجازتك الصيفية بها، غير أنها من المدن التي ينصح بها السياح من مختلف أنحاء العالم، جزر الأميرات تقع بالقرب من اسطنبول في دولة تركيا، وتحديداً في قلب بحر مرمرة وتتكون من تسعة جزر.

سميت بهذا الاسم لأن الأميرات البيزنطيات كانوا ينفون إليها، وفي وقت آخر استخدمت كمصيف لأميرات وملكات الدولة العثمانية، لموقعها البعيد ولتوافر الخصوصية فيها، ويطلق عليها اسم آخر وهو الجزر الحمراء لأن تربتها لونها أحمر، وبها عدة أنشطة منها ركوب الدراجات الهوائية  والحنطور، والأنشطة المائية كالسباحة والغوص والتزلج على المياه والألعاب المائية، وتبلغ مساحتها 15.85 كيلو متر ويمنع بالجزيرة استخدام السيارات باستثناء سيارات الشرطة، ويمكنك تأجير عربات تجرها الخيول للتنقل في الجزر بسهولة كبيرة.

 

ومن أفضل أوقات السياحة بجزر الأميرات تكون في فصل الصيف، حيث تتمتع بجو جميل وأمواج هادئة، بينما يصعب سير الملاحة البحرية في فصلي الخريف والشتاء فيصبح الوصول إليها شبه مستحيل، وتمتلك مميزات مختلفة عن باقي المدن السياحة بهدوئها وبعدها عن الصخب والتلوث، فحتى يومنا هذا يمنع دخول السيارات والمركبات الحديثة فيها، وبيوتها الملونة بألوان زاهية ومصممة بتصميم هندسي راقي، لإضافة إلى وجود الخصوصية التي تبعدك عن عيون الآخرين.

 

ويوجد بالمدينة فنادق مختلفة تطل جميعها على مناظر خلابة مما تجعل صباحك هادئ وتساعدك على تصفية ذهنك، والتغلب على التوتر ومنهم: فندق فندوم التي تبلغ فيه سعر لليلة الواحدة 30 دولار، وفندق بورسوكالبوتيكيوتبلغ فيه سعر الليلة الواحدة 129 دولار، وفندق أدا لايف وتبلغ فيه سعر الليلة الواحدة 29 دولار، أما المطاعم فكل واحد منهم يختص بذوق معين فإذا كنت من محبي المشويات على الطراز التقليدي بجميع أشكال اللحم فمطعم يوجيتيبي متخصص فقط في اللحوم المشوية مع المقبلات التركية الشهية والمشروبات الطبيعية والمشروبات التركية خالية من الكحول.

 

أما لو كنت من محبي الأسماك والمأكولات البحرية لا يفوتك الذهاب لمطعم أدا باليك أيفي، حيث يقدم أنواعاَ متنوعة من الأسماك التي يتم طهيها و طبخها بإتقان شديد ونظافة شديدة بجانب السلطات والمقبلات التركية الرائعة، يتميز المطعم بوجود حديقة نستطيع فيها تناول الطعام وأيضاً يقدم المطعم فترات غنائية وحفلات موسيقية مع الطعام، ومطعم فاشيو من المطاعم المميزة التي تقدم الطعام على النهج التركي تمتاز كل أطعمة المطعم بأنها تركية مائة في المائة من الاسكندر كباب مع الأرز التركي بجميع الأشكال والتنتولي والطواجن التركية وأهمها طواجن البيض مع اللحم والحمص مع السلطات والمقبلات والحلويات التركية المميزة جدًا يطل المطعم على البحر في أجواء هادئة وجميلة للزائرين.

 

ويعرض متحف الأميرات وهو من أهم الأماكن الأثرية التي يستحب زيارتها في المدينة مراحل التشكيل الجيولوجي للجزر من البداية إلى وقتنا الحاضر، كما يعرض وثائق أرشيفية، آلاف الصور والمئات من الأفلام الوثائقية عن الجزر، وسجلات المحفوظات من المؤسسات العامة من الجزر، حيث يهدف المتحف إلى تعزيز الوعي للتاريخ المتعدد الثقافات الغني الموجود في هذه الجزر، وكذلك المساهمة في الحفاظ على تراثها الثقافي والتاريخي والطبيعي. للمتحف فرعين في الجزيرة الكبيرة.

وإضافة للأماكن الأثرية في جزر الأميرات هي كنسية أيا يورجي، جيثبنيت كنيسة أيا يورجي على أسم القديس جورج. تقع الكنيسة على أعلى تلة في الجزيرة الكبيرة. عليكم الصعود ألى أعلى التلة مشيا على الأقدام، هذه الكنيسة هي واحد من اثنين من مواقع الحج المقدسة المسيحية في تركيا.

مشاركة على: