طرح مناقصة إنتاج أنظمة حماية للمحطة النووية التركية

تم النشر: 01/08/2017 - الساعة: 23:44 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في بيان صادر عن شركة "روس آتوم" الروسية للطاقة اليوم الثلاثاء ، أعلنت الشركة عن طرح مناقصة إنتاج أنظمة الحماية المتخصصة في حماية وحدات الطاقة الرئيسية في المفاعلين الأول والثاني بمحطة "أك كويو" النووية التركية حيث تم تقدير القيمة الإجمالية للمناقصة بـ 15.4 مليون دولار.

وقد اشترطت الشركة الروسية تسليم نظام الحماية الأول في ربيع العام القادم والنظام الثاني صيف 2019.

يذكر أن محطة "أك كويو" تعتبر أول محطة نووية تم إنشاؤها في مدينة مرسين على البحر الأبيض المتوسط في ظل اتفاقية بين تركيا وروسيا وقعت في كانون الأول/ديسمبر لعام 2010 ، وتقوم شركة "روس آتوم" الروسية للطاقة النووية بإنشائها بتكلفة بلغت 20 مليار دولار والتي ستسهم في دعم الطاقة في تركيا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com