نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

طرح مناقصة إنتاج أنظمة حماية للمحطة النووية التركيةتم النشر: 01/08/2017 - الساعة: 23:44 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في بيان صادر عن شركة "روس آتوم" الروسية للطاقة اليوم الثلاثاء ، أعلنت الشركة عن طرح مناقصة إنتاج أنظمة الحماية المتخصصة في حماية وحدات الطاقة الرئيسية في المفاعلين الأول والثاني بمحطة "أك كويو" النووية التركية حيث تم تقدير القيمة الإجمالية للمناقصة بـ 15.4 مليون دولار.

وقد اشترطت الشركة الروسية تسليم نظام الحماية الأول في ربيع العام القادم والنظام الثاني صيف 2019.

يذكر أن محطة "أك كويو" تعتبر أول محطة نووية تم إنشاؤها في مدينة مرسين على البحر الأبيض المتوسط في ظل اتفاقية بين تركيا وروسيا وقعت في كانون الأول/ديسمبر لعام 2010 ، وتقوم شركة "روس آتوم" الروسية للطاقة النووية بإنشائها بتكلفة بلغت 20 مليار دولار والتي ستسهم في دعم الطاقة في تركيا.

أهم الأخبار
  • 23/11/2017 - 10:04

    استلم تنظيم " PYD" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني " PKK"، 120 عربة مدرعة مضادة للقتال والألغام من الولايات المتحدة الأمريكية عبر معبر فيشخابور على الحدود العراقية – السورية.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com