ارتفاع مستمر في حجم التبادل التجاري بين سراييفو وأنقرة

ارتفاع مستمر في حجم التبادل التجاري بين سراييفو وأنقرة

نيو ترك بوست -

سجل حجم التبادل بين سراييفو وتركيا ارتفاعاً ملحوظاً وفي هذا الصدد قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في الحكومة البوسينة ميركو ساروفيتش إنّ حجم التبادل التجاري بين بلاده وتركيا، يزداد بشكل متزن ومستمر.

جاء حديثه خلال اجتماع تقييم وضع التجارة الخارجية لبلاده في الربعين الأول والثاني من 2017، وأوضح أنّ حجم التبادل التجاري بين أنقرة وسراييفو وصل إلى 250 مليون يورو خلال النصف الأول من العام الحالي.

في ذات الإطار أعرب عن أمله في أن تتكلل المحادثات الرامية لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، بالنجاح، مشيرًا إلى وجود تقدّم ملحوظ في هذا الخصوص.

ولفت على الصعيد ذاته إلى استمرار حكومة بلاده في محادثاتها مع تركيا بشأن تصدير الدقيق والزيت واللحم والسكر والقمح البوسني إلى أنقرة.

وأشار خلال كلمته إلى أن بلاده عززت إلى جانب تركياعلاقاتها التجارية مع كل من كرواتيا وصربيا وسلوفينيا وإيطاليا والنمسا وألمانيا، وإننا ممتنون من المعطيات الاقتصادية خلال الربعين الأول والثاني للعام الحالي".

بدوره  قال أحمد أغرليك رئيس غرفة تجارة البوسنة والهرسك، إنّ حجم التجارة الخارجية لبلاده زاد خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 14 %

منوهاً  أنّ العامل الرئيس الذي ساهم في تحقيق هذه الزيادة، هو انفتاح بلاده على دول الجوار وشركائها في المنطقة.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com