ارتفاع مستمر في حجم التبادل التجاري بين سراييفو وأنقرةتم النشر: 02/08/2017 - الساعة: 08:56 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

سجل حجم التبادل بين سراييفو وتركيا ارتفاعاً ملحوظاً وفي هذا الصدد قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في الحكومة البوسينة ميركو ساروفيتش إنّ حجم التبادل التجاري بين بلاده وتركيا، يزداد بشكل متزن ومستمر.

جاء حديثه خلال اجتماع تقييم وضع التجارة الخارجية لبلاده في الربعين الأول والثاني من 2017، وأوضح أنّ حجم التبادل التجاري بين أنقرة وسراييفو وصل إلى 250 مليون يورو خلال النصف الأول من العام الحالي.

في ذات الإطار أعرب عن أمله في أن تتكلل المحادثات الرامية لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا، بالنجاح، مشيرًا إلى وجود تقدّم ملحوظ في هذا الخصوص.

ولفت على الصعيد ذاته إلى استمرار حكومة بلاده في محادثاتها مع تركيا بشأن تصدير الدقيق والزيت واللحم والسكر والقمح البوسني إلى أنقرة.

وأشار خلال كلمته إلى أن بلاده عززت إلى جانب تركياعلاقاتها التجارية مع كل من كرواتيا وصربيا وسلوفينيا وإيطاليا والنمسا وألمانيا، وإننا ممتنون من المعطيات الاقتصادية خلال الربعين الأول والثاني للعام الحالي".

بدوره  قال أحمد أغرليك رئيس غرفة تجارة البوسنة والهرسك، إنّ حجم التجارة الخارجية لبلاده زاد خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 14 %

منوهاً  أنّ العامل الرئيس الذي ساهم في تحقيق هذه الزيادة، هو انفتاح بلاده على دول الجوار وشركائها في المنطقة.

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع