نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

شاهد وزن أكبر قلب حوت في العالم تم النشر: 02/08/2017 - الساعة: 09:51 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظاهرة الأولي من نوعها يعرض متحف أونتاريو الملكي في المدينة الكندية قلب حوت أزرق ؛وهو ما يعتبر أكبر قلب علي وجه الأرض وجعله أكبر مركز للزوار في العالم لإلقاء النظرعلي هذا العضو الضخم .

يذكر أن القلب انتزع من أحد الحوتين التي جرفتهما المياه للشواطئ في إقليم نيوفاوندلاند ولابرادور بعد نفوقهما قبل نحو ثلاث سنوات.

وخلال تصريحات لإدارة المعرض التي نوهت أن وزن القلب يصل إلي 181كيلو غرام علي حد تقدير.

ووضح بيرتون ليم مساعد أمين علم الثدييات في المتحف لرويترز "بعض الديناصورات كالصوروبودا أطول لكن من حيث الوزن فإن الحوت الأزرق هو أثقل حيوان عاش على الأرض وقلبه بالطبع هو أكبر قلب".

ومن النادر العثور على جثث للحوت الأزرق لأنها عادة ما تغرق في قيعان المحيطات لأن الدهون في أجسامها تكون أقل نسبيا من مثيلتها في أنواع الحيتان الأخرى

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com