نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

شاهد وزن أكبر قلب حوت في العالم

تم النشر: 02/08/2017 - الساعة: 09:51 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظاهرة الأولي من نوعها يعرض متحف أونتاريو الملكي في المدينة الكندية قلب حوت أزرق ؛وهو ما يعتبر أكبر قلب علي وجه الأرض وجعله أكبر مركز للزوار في العالم لإلقاء النظرعلي هذا العضو الضخم .

يذكر أن القلب انتزع من أحد الحوتين التي جرفتهما المياه للشواطئ في إقليم نيوفاوندلاند ولابرادور بعد نفوقهما قبل نحو ثلاث سنوات.

وخلال تصريحات لإدارة المعرض التي نوهت أن وزن القلب يصل إلي 181كيلو غرام علي حد تقدير.

ووضح بيرتون ليم مساعد أمين علم الثدييات في المتحف لرويترز "بعض الديناصورات كالصوروبودا أطول لكن من حيث الوزن فإن الحوت الأزرق هو أثقل حيوان عاش على الأرض وقلبه بالطبع هو أكبر قلب".

ومن النادر العثور على جثث للحوت الأزرق لأنها عادة ما تغرق في قيعان المحيطات لأن الدهون في أجسامها تكون أقل نسبيا من مثيلتها في أنواع الحيتان الأخرى

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com