دراسة: ارتفاع متوقع في درجة حرارة الأرض

تم النشر: 02/08/2017 - الساعة: 10:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

مع استمرار الدراسات التي تنشرها مجلة "ناتور كليمات شاينج"عن درجة الحرارة المرتقبة خلال الفترات القادمة بنهاية هذا القرن 21؛حيث يتواجه الأرض ارتفاع ملحوظ يصل إلي درجتين مئوتين علي الأقل .

وأفادت الدراسة والتي بحثها أدريان رافتيري البرفسور في جامعة واشنطن أن الاحتمالات الواردة لإرتفاع درجة حرارة الأرض حيث تصل بين درجتين و4.9 درجات تبلغ نسبتها 95%، في حين تبلغ احتمالات ارتفاع الحرارة بين 1.5 ودرجتين نسبة 5%.وحسب رافتيري، فإن درجة الحرارة سترتفع بمتوسط 3.2 درجات مئوية.

ونوهت الدراسة الثانية لثورستن ماوريتسن من معهد ماكس بلانك للأرصاد الجوية إلى أن درجة حرارة الأرض سترتفع بواقع درجتين مئويتين في نهاية 2100، حتى لو أوقف الإنسان الآن استخدام الوقود الأحفوري.

وتوقع ماوريتسن ارتفاع درجة الحرارة ثلاث درجات مئوية في حال استمرت انبعاثات الغازات الدفيئة لـ15 عاما أخرى.

ووفقا لأنصار البيئة.

وأشار ماوريتسين أن الدراستين أجريتا قبيل انسحاب ترامب من اتفاقية المناخ حزيران الماضي .

ويهدف اتفاق باريس للمناخ إلى تثبيت مستوى ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية عند درجة ونصف إلى الدرجتين مئوية بنهاية القرن الحالي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com