نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تحديد موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأتراك إلى الديار المقدسةتم النشر: 02/08/2017 - الساعة: 11:30 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

حدد  المدير العام لخدمات الحج والعمرة التابعة لرئاسة الشؤون الدينية "دورسون أيغون"،موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأتراك إلى الأرضي المقدسة وذلك يوم الخميس القادم 3 آب/ أغسطس.

وبحسب بيان المديرية العامة لخدمات الحج والعمرة قال أيغون، إن المديرية  أنهت تحضيراتها الخاصة بشأن موسم الحج للعام الحالي، مشيرا إلى أن قافلة الحجاج الأولى ستُقلع من مطار العاصمة أنقرة في مراسم توديع خاصة.

ونوه أيغون إلى أن  رئاسة الشؤون الدينية شكلت 258 قافلة، في حين أن مكاتب السياحة جهزت 126 قافلة تمهيداً لإرسالها إلى الديار المقدسة.

هذا وقد بلغ عدد الموظفين الذين خصصهم وقف الديانة التركية  لمرافقة الحجاج نحو 4 آلاف موظف وفقاً لما أورده أيغون، مضيفا أن عدد الحجاج الأتراك للعام الحالي يتراوح بين 80 ألف و90 ألف، حيث قال إن عدد الحجاج الأتراك بواسطة الشؤون الدينية يبلغ 48 ألف، وبواسطة مكاتب السياحة 31 ألف، إضافة إلى موظفي الشؤون الدينية يتجاوز العدد الـ 80 ألف حاجا، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 90 ألفا بإضافة أعداد المغتربين الأتراك.

على الصعيد ذاته لفت أيغون أن رئاسة الشؤون الدينية سترسل أيضا إلى الديار المقدسة نحو 4 ألاف و500 مواطن من ذوي الشهداء ومصابي الحروب، مشيراً إلى أن آخر قوافل الحجاج الأتراك ستنطلق في 26 أغسطس الجاري.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com