تحديد موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأتراك إلى الديار المقدسة

تحديد موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأتراك إلى الديار المقدسة

حدد  المدير العام لخدمات الحج والعمرة التابعة لرئاسة الشؤون الدينية "دورسون أيغون"،موعد انطلاق أولى قوافل الحجاج الأتراك إلى الأرضي المقدسة وذلك يوم الخميس القادم 3 آب/ أغسطس.

وبحسب بيان المديرية العامة لخدمات الحج والعمرة قال أيغون، إن المديرية  أنهت تحضيراتها الخاصة بشأن موسم الحج للعام الحالي، مشيرا إلى أن قافلة الحجاج الأولى ستُقلع من مطار العاصمة أنقرة في مراسم توديع خاصة.

ونوه أيغون إلى أن  رئاسة الشؤون الدينية شكلت 258 قافلة، في حين أن مكاتب السياحة جهزت 126 قافلة تمهيداً لإرسالها إلى الديار المقدسة.

هذا وقد بلغ عدد الموظفين الذين خصصهم وقف الديانة التركية  لمرافقة الحجاج نحو 4 آلاف موظف وفقاً لما أورده أيغون، مضيفا أن عدد الحجاج الأتراك للعام الحالي يتراوح بين 80 ألف و90 ألف، حيث قال إن عدد الحجاج الأتراك بواسطة الشؤون الدينية يبلغ 48 ألف، وبواسطة مكاتب السياحة 31 ألف، إضافة إلى موظفي الشؤون الدينية يتجاوز العدد الـ 80 ألف حاجا، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 90 ألفا بإضافة أعداد المغتربين الأتراك.

على الصعيد ذاته لفت أيغون أن رئاسة الشؤون الدينية سترسل أيضا إلى الديار المقدسة نحو 4 ألاف و500 مواطن من ذوي الشهداء ومصابي الحروب، مشيراً إلى أن آخر قوافل الحجاج الأتراك ستنطلق في 26 أغسطس الجاري.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com