وزير تركي: تسييس تحديث "الاتحاد الجمركي" الأوروبي مرفوضتم النشر: 03/08/2017 - الساعة: 09:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في حديث لوزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر جليك والذي يعتبر أكبر المفاوضين الأتراك مع الاتحاد الأوربي حول المصالح المشتركة بين تركيا وأوربا حيث نوه بأن استخدام ملف تحديث "اتفاق الاتحاد الجمركي "كورقة سياسية يتعارض مع مضالح الاتحاد الأوربي وهو الأمر المرفوض.

يأتي ذلك في مقابلة أجراها مع قناة "تي آر تي خبر" التركية، مشيراً "اتفاق الاتحاد الجمركي" مع أوروبا ليس مطلبًا تركيًا من جانب واحد.

وتطرق جليك، إلى مطالبة ألمانيا بتعليق أعمال تحديث "اتفاق الاتحاد الجمركي" بين تركيا والاتحاد الأوروبي.وبيّن أن برلين حليف مهم لأنقرة، التي تتمنى أن لا تسوء العلاقات بينهما.

ووضح إلى أن بلاده لاحظت خلال الفترة الأخيرة تحولًا في خطاب بعض الأوساط الأوروبية، يتمثل في المطالبة بقطع العلاقات مع تركيا.

وشدّد على أن زج القضايا التجارية التقنية في السجالات السياسية، لن يكون لصالح الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جليك، إن "هناك علاقات هيكلية ومستقبل ومصالح مشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي".ونوه إلى أن بلاده تعدّ دولة أوروبية قوية.

أنشر
انسخ الرابط
15816 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع