نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

وزير تركي: تسييس تحديث "الاتحاد الجمركي" الأوروبي مرفوضتم النشر: 03/08/2017 - الساعة: 09:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في حديث لوزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر جليك والذي يعتبر أكبر المفاوضين الأتراك مع الاتحاد الأوربي حول المصالح المشتركة بين تركيا وأوربا حيث نوه بأن استخدام ملف تحديث "اتفاق الاتحاد الجمركي "كورقة سياسية يتعارض مع مضالح الاتحاد الأوربي وهو الأمر المرفوض.

يأتي ذلك في مقابلة أجراها مع قناة "تي آر تي خبر" التركية، مشيراً "اتفاق الاتحاد الجمركي" مع أوروبا ليس مطلبًا تركيًا من جانب واحد.

وتطرق جليك، إلى مطالبة ألمانيا بتعليق أعمال تحديث "اتفاق الاتحاد الجمركي" بين تركيا والاتحاد الأوروبي.وبيّن أن برلين حليف مهم لأنقرة، التي تتمنى أن لا تسوء العلاقات بينهما.

ووضح إلى أن بلاده لاحظت خلال الفترة الأخيرة تحولًا في خطاب بعض الأوساط الأوروبية، يتمثل في المطالبة بقطع العلاقات مع تركيا.

وشدّد على أن زج القضايا التجارية التقنية في السجالات السياسية، لن يكون لصالح الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جليك، إن "هناك علاقات هيكلية ومستقبل ومصالح مشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي".ونوه إلى أن بلاده تعدّ دولة أوروبية قوية.

أنشر
انسخ الرابط
15816 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 23/11/2017 - 10:04

    استلم تنظيم " PYD" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني " PKK"، 120 عربة مدرعة مضادة للقتال والألغام من الولايات المتحدة الأمريكية عبر معبر فيشخابور على الحدود العراقية – السورية.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com