وزير تركي: تسييس تحديث "الاتحاد الجمركي" الأوروبي مرفوض

تم النشر: 03/08/2017 - الساعة: 09:19 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في حديث لوزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر جليك والذي يعتبر أكبر المفاوضين الأتراك مع الاتحاد الأوربي حول المصالح المشتركة بين تركيا وأوربا حيث نوه بأن استخدام ملف تحديث "اتفاق الاتحاد الجمركي "كورقة سياسية يتعارض مع مضالح الاتحاد الأوربي وهو الأمر المرفوض.

يأتي ذلك في مقابلة أجراها مع قناة "تي آر تي خبر" التركية، مشيراً "اتفاق الاتحاد الجمركي" مع أوروبا ليس مطلبًا تركيًا من جانب واحد.

وتطرق جليك، إلى مطالبة ألمانيا بتعليق أعمال تحديث "اتفاق الاتحاد الجمركي" بين تركيا والاتحاد الأوروبي.وبيّن أن برلين حليف مهم لأنقرة، التي تتمنى أن لا تسوء العلاقات بينهما.

ووضح إلى أن بلاده لاحظت خلال الفترة الأخيرة تحولًا في خطاب بعض الأوساط الأوروبية، يتمثل في المطالبة بقطع العلاقات مع تركيا.

وشدّد على أن زج القضايا التجارية التقنية في السجالات السياسية، لن يكون لصالح الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جليك، إن "هناك علاقات هيكلية ومستقبل ومصالح مشتركة بين تركيا والاتحاد الأوروبي".ونوه إلى أن بلاده تعدّ دولة أوروبية قوية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15816 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com