نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

عشاق الأدرينالين على موعد مع القفز المظلي في ”الجنة البيضاء” التركية

تم النشر: 03/08/2017 - الساعة: 12:32 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتوافد السياح المحليين والأجانب إلى منطقة “باموق قلعة” الشهيرة بولاية “دنيزيلي” التركية، والمصنفة في قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)،لممارسة رياضة القفز المظلي من المرتفعات، حيث تشهد إقبالاً كبيراً منهم

وتمثل المنطقة المعروفة بـ”الجنة البيضاء”،  واجهة مفضلة لعشاق الأدرينالين ، لممارسة القفز المظلي والاستمتاع بالمناظر الساحرة التي تتجسدّ في مصاطب ناصعة البياض، خلفتها ترسبات الترافرتين (حجر جيري) الطبيعية في المنطقة.

ويستمتع السياح الوافدون بجمال المنطقة ومتعة القفز  بالمظلات من فوق “تلة الديناميت” التي تبعد 2.5 كيلومترات عن منطقة “باموق قلعة”، حيث يشاهدون المناظر الفريدة من الجو، تحت إشراف أشخاص متخصصين في هذا المجال.

من جهته قال غازي مراد شان، رئيس جميعة الفندقيين السياحيين بولاية دنيزلي، جنوب غربي تركيا، إن “باموق قلعة تشهد حوالي 20 ألف قفزة بالمظلات على مدى العام، بخلاف بقية المناطق التي تقتصر على الصيف”.

ونوه في ذات الإطار إلى أن إمكانية تنظيم الرحلات والجولات السياحية إلى المنطقة بهدف زيادة الاهتمام والإقبال المحلي والأجنبي على رياضة القفز المظلي من المرتفعات هناك، والمساهمة في ترويج الثروات الطبيعية التي تتمتع بها “باموق قلعة”.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15827 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 12:23

    أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي اليوم الاثنين أن تأثير عملية "غصن الزيتون" التي أطلقها الجيش التركي ضد تنظيم ب ي د الإرهابي في عفرين على الاقتصاد التركي محدود جداً جاءت تصريحاته تلك خلال حفل توقيع بروتوكول صندوق ضمان الائتمان في العاصمة أنقرة .
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com