وزارة الطاقة التركية تعلن نتائج مناقصة طاقة الرياح المتجددة تم النشر: 03/08/2017 - الساعة: 16:22 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية عن فوز  اتحاد شركات “Siemens – Türkerler- Kalyon” للطاقة بمناقصة إنشاء مشروع لطاقة الرياح المتجددة، القادرة على توليد ألف ميغاواط من الطاقة.

وجاء الإعلان خلال جلسة المزاد العكسي (من الأعلى إلى الأدنى)، التي جرت اليوم الخميس، حيث تمكن اتحاد الشركة المذكورة من الظفر بالمناقضة، عبر تعهدها بإنتاج الكيلوواط الساعي بـ 3.48 دولاراً.

جدير ذكره أنه تنافس في جلسة المناقصة 8 اتحادات شركات، بعضها ضمن الـ10 الأوائل عالمياً في مجال إنتاج توربينات الرياح.

يشار إلى أن وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية كانت قد تلقت عروضاً من 4 شركات ألمانية متحدة مع شريكاتها التركية، للفوز بمناقصة المشروع الذي سيساهم في توليد ألف ميغاواط من طاقة الرياح في 5 مناطق مختلفة بتركيا.

إلى جانب العديد من العروض من  شركات أمريكية وصينية ودنماركية متحدة مع شريكاتها التركية، بعضها مصنفة ضمن أفضل عشر شركات في العالم في إنتاج توربينات الرياح.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع