نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

جنون العشق يجعل من الأمير هنريك يسجل أغرب وصية بالتاريخ

تم النشر: 04/08/2017 - الساعة: 10:48 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

إنه أمر عجيب من نوعه ليس ككل الرجال من يقدم علي وصية بهذا الشكل من الإحترام والإمتنان .حيث أقدم أمير الدنمارك هنريك بتوصيته علي أن لايدفن بجوار زوجته الملكة مارغريت الثانية ويعود علي علي انه "لم يكن قد قدم المساواة معها.

يذكر أن الأمير هنريك "83عاماً" قد تزوج من الملكة مارغريت عام1967 ويطلق عليه قرين الملكة لكن دائما ما كان يتمني أن يطلق عليه الملك قرين الملكة .

تقاعد هنريك العام الماضي ولا يزال معروف بلقبه "الأمير قرين الملكة" وهذا يجعله مستاءاً منه .وحتي هذه اللحظة لا يشارك الإ بمهام رسمية قليلة.

وفي المقابل، قضى كثيرا من وقته في مزرعته الخاصة في فرنسا، رغم أنه لا يزال متزوجا من الملكة ويعيش معها بشكل رسمي.وحسب التقاليد الدنمركية تصبح الأميرة ملكة حين يتولى زوجها العرش.

وكان من المتوقع أن يدفن الأمير هنريك إلى جانب الملكة مارغريت الثانية (77 عاما)، التي من المفترض أن تدفن في كاتدرائية روسكيلدا.وللأمير هنريك ولدان من الملكة هما ولي العهد فريدريك والأمير يواكيم.

وأضافت المتحدثة باسم القصر الملكي الدنماركي ليني باليبي، إن استياء الأمير لسنوات "ليس سرا"، وإن "حزنه تضاعف خلال السنوات الأخيرة"، مؤكدة أن طلبه قوبل بالموافقة من جانب زوجته.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15849 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com