نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

5 مليارات ليرة تركية ما يحتاجونه الأتراك لرحلاتهم

تم النشر: 04/08/2017 - الساعة: 15:15 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تواصل تركيا ركب التربع علي عرش أحد أفضل الدول السياحية في العالم ,حيث يبلغ حجم إنفاق السياح للرحلات خمسة مليارات ليرة خلال الأشهر الثلاثة الأولي من العام الجاري بزيادة تقدر 20% عن العام الماضي .

يأتي ذلك في تقرير لمؤسسة الإحصاء التركية، بخصوص معدلات السياحة في الفترة بين كانون الثاني/ يناير، وآذار/ مارس من العام الجاري، إذ بلغ عدد السياح الأتراك خلال هذه الفترة 10 ملايين و227 ألف مواطنا.

هذا وتصل المدة التي يمكثها السياح حوالي 8ليالي بمعدل إنفاق 400ليرة للسائح الواحد

ووصل معدل الإنفاق الشخصي للسياح الأتراك إلى 95.6 بالمئة من إجمالي النفقات، مسجلا 4 مليارات و823 ألف و 399 ليرة، في حين أنفق السياح على الباقات السياحية الكاملة 220 مليون و538 ألف ليرة.

وأفادت تقرير مؤسسة الإحصاء، إلى أن نحو 72.1 بالمئة من السياح خرجوا في إجازات لزيارة أقاربهم، في حين وصل عدد السياح بهدف العلاج 10 بالمئة، بينما بلغ عدد السياح بهدف التجول والاستمتاع 8.5 بالمئة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com