نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

اتفاقية ثنائية تجمع العاهل السعودي والصحة العالمية لمواجهة الكوليرا في اليمنتم النشر: 04/08/2017 - الساعة: 15:23 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أصدر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمة الصحة العالمية ، اتفاقية لمواجهة الكوليرا في اليمن.

وأشار المركز في تغريدة له على تويتر ، بأنه تم التوقيع مع منظمة الصحة العالمية على اتفاقية لمواجهة الكوليرا في اليمن وتأسيس شراكة استراتيجية بينهما ، بلغت قيمتها 33.7 مليون دولار.

وأكد المركز على دور المنظمة  بتنفيذ برامج في قطاع العلاج والسيطرة على وباء الكوليرا في اليمن.

وقال بأن "الاتفاقية تأتي تنفيذًا لتوجيه سابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أواخر يونيو/حزيران الماضي، باعتماد مبلغ 66.7 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن".

وجدير ذكر أن المركز قد وقع الأحد الماضي، اتفاقية مع منظمة اليونيسيف بقيمة 33 مليون دولار في نفس المجال .

يأتي ذلك في إطار الأوضاع والحرب التي تشهدها اليمن، منذ خريف 2014 ، بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com