تركيا.. ارتفاع فاتورة الطاقة المستوردة 2017تم النشر: 04/08/2017 - الساعة: 17:58 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لا تتوقف تركيا عند حد ما من الاستثمار والتطور ؛فهي لا تزال تعمل علي تطوير كل مجال بعالم بتركيا سيما الطاقة والدور الذي تلعبه تركيا للحصول علي نتائج مرجوة للاستمرار الطفرة الحاصلة هناك هذا وارتفعت فاتورة الطاقة المستوردة في تركيا بنسبة 32 في المئة خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب إحصاءات رسمية اطلعت عليها الأناضول، فإن إجمالي فاتورة الطاقة المستوردة بلغت 17 مليارا و144 مليونا و263 ألف دولار، بين يناير / كانون الثاني ويونيو / حزيران.

 

يذكر أن فاتورة الطاقة المستوردة بلغت 12 مليارا و950 مليونا و341 ألف دولار خلال النصف الأول من العام الماضي.


اقرأ أيضا: بالصور :طيور اللقلق تصطاد الجراد عقب الحصاد في قارص التركية


من جهة أخرى، بلغ إجمالي قيمة الواردات التركية 108 مليارات و323 مليونا و530 ألف دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

يأتي ذلك في حديث للأناضول، أرجع أوغوزهان أقينار رئيس مركز أبحاث سياسات واستراتيجيات الطاقة في تركيا (تيسبام)، زيادة قيمة الطاقة المستوردة إلى ارتفاع أسعار النفط.

 

وأشار أقينار أن أسعار النفط ارتفعت من 38.5 دولارا للبرميل الواحد في النصف الأول من 2016 إلى حوالي 51 دولارا في الفترة ذاتها من العام الجاري.

 

ونوه أقينار إلى وجود أسباب أخرى وراء زيادة حجم الطاقة المستوردة في تركيا، من بينها عدم الوصول إلى المستويات المطلوبة في استخدام الفحم المحلي أو استثمارات الطاقة المتجددة، ضمن إطار سياسة الطاقة الوطنية.

أنشر
انسخ الرابط
15866 مشاهدة
الموضوع السابق
دليلك إلى جامعة اسكودار

دليلك إلى جامعة اسكودار
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع