نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

صادقلار رئيس “وقف تركيا-اليابان”: تقدم ملحوظ في تأسيس الجامعة التركية اليابانية

تم النشر: 05/08/2017 - الساعة: 10:48 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

خلال لقاء صحفي أشار رئيس “وقف تركيا- اليابان”، جعفر الطيار صادقلار، إلى أنه تم إحراز تقدماً كبيراً في تأسيس جامعة العلوم والتكنولوجيا التركية اليابانية، التي اتفق البلدان على إنشائها.

مبيناً أن الجامعة ستسهم في استقدام آخر التطورات التكنولوجية إلى تركيا، والاستفادة من تقدم اليابان في المجالات التكنولوجية.

ولفت صادقلار إلى أن فوائد الجامعة من شأنها أن توثق الروابط التكنولوجية بين تركيا واليابان مشيراً إلى الروابط التاريخية والثقافية بينهما،وأكد أن هذا التواصل  سيعود بالنفع على البلدين


اقرا أيضا | عن تأسيس الجامعة التركية اليابانية 


وقال صادقلار :"إن العلاقات بينهما تتقدم باستمرار في جميع المجالات".

يشار إلى أن  تركيا واليابان اتفقت في يونيو/ حزيران 2016 على إنشاء جامعة العلوم والتكنولوجيا التركية اليابانية، ومن ثم صادق البرلمان التركي على قانون إنشاء الجامعة، ودخل القانون حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية في 24 يونيو/ حزيران الماضي.

إضافة إلى أنه تم تخصيص مساحة ألف و500 هكتار لإنشاء الجامعة في منطقة “بنديك” بالقسم الآسيوي من إسطنبول، ومن المزمع أن تركز على مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وأن تحتل العلوم الهندسية المساحة الأكبر فيها، مع إفساح المجال للعلوم الإنسانية أيضا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15881 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com