صادقلار رئيس “وقف تركيا-اليابان”: تقدم ملحوظ في تأسيس الجامعة التركية اليابانيةتم النشر: 05/08/2017 - الساعة: 10:48 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

خلال لقاء صحفي أشار رئيس “وقف تركيا- اليابان”، جعفر الطيار صادقلار، إلى أنه تم إحراز تقدماً كبيراً في تأسيس جامعة العلوم والتكنولوجيا التركية اليابانية، التي اتفق البلدان على إنشائها.

مبيناً أن الجامعة ستسهم في استقدام آخر التطورات التكنولوجية إلى تركيا، والاستفادة من تقدم اليابان في المجالات التكنولوجية.

ولفت صادقلار إلى أن فوائد الجامعة من شأنها أن توثق الروابط التكنولوجية بين تركيا واليابان مشيراً إلى الروابط التاريخية والثقافية بينهما،وأكد أن هذا التواصل  سيعود بالنفع على البلدين


اقرا أيضا | عن تأسيس الجامعة التركية اليابانية 


وقال صادقلار :"إن العلاقات بينهما تتقدم باستمرار في جميع المجالات".

يشار إلى أن  تركيا واليابان اتفقت في يونيو/ حزيران 2016 على إنشاء جامعة العلوم والتكنولوجيا التركية اليابانية، ومن ثم صادق البرلمان التركي على قانون إنشاء الجامعة، ودخل القانون حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية في 24 يونيو/ حزيران الماضي.

إضافة إلى أنه تم تخصيص مساحة ألف و500 هكتار لإنشاء الجامعة في منطقة “بنديك” بالقسم الآسيوي من إسطنبول، ومن المزمع أن تركز على مرحلتي الماجستير والدكتوراه، وأن تحتل العلوم الهندسية المساحة الأكبر فيها، مع إفساح المجال للعلوم الإنسانية أيضا.

أنشر
انسخ الرابط
15881 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع