الطماطم التركية تغزو الأسواق الأمريكية والأوروبية والكنديةتم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 10:47 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يبلغ قيمة ما تصدره منطقة “توربيلي” بولاية “إزمبر”، 60 ألف طن من الطماطم المجففة خلال العام الواحد إلى جميع دول العالم، وتتصدر كل من أوربا وأمريكا الدول المستوردة للطماطم التركي ، حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد 2.7 يورو، أي ما يعادل 11 ليرة تركية.

جدير ذكره أن منطقة توربلي تزرع على مساحة 30 ألف هكتار، وتمتاز هذه المنطقة بأشعة الشمس والرطوبة المناسبة للزراعة وتجفيف محصول الطماطم، يتم الحصول على كيلو من الطماطم المجففة من 13 كيلو من الطماطم ،ثم يتم اختزالها وتصديرها بواسطة 10 مصانع واقعة بالقرب من المدينة.

من جهته أشار رئيس الغرفة التجارية بمنطقة توربيلي “عبد الوهاب أولجون”،إلى أن “أوروبا وأمريكا وكندا هم الأكثر استيراداً للطماطم التركية، لاستخدامها في صناعة البيتزا والمعجنات”.

وهذا وأكد مستوردون من عدة دول أن الطماطم التركية تتميز بنكهة ولذة تختلف عن باقي أنواع الطماطم التي تنتجها دول منافسة لتركيا.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع