نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الطماطم التركية تغزو الأسواق الأمريكية والأوروبية والكنديةتم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 10:47 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يبلغ قيمة ما تصدره منطقة “توربيلي” بولاية “إزمبر”، 60 ألف طن من الطماطم المجففة خلال العام الواحد إلى جميع دول العالم، وتتصدر كل من أوربا وأمريكا الدول المستوردة للطماطم التركي ، حيث يبلغ سعر الكيلو الواحد 2.7 يورو، أي ما يعادل 11 ليرة تركية.

جدير ذكره أن منطقة توربلي تزرع على مساحة 30 ألف هكتار، وتمتاز هذه المنطقة بأشعة الشمس والرطوبة المناسبة للزراعة وتجفيف محصول الطماطم، يتم الحصول على كيلو من الطماطم المجففة من 13 كيلو من الطماطم ،ثم يتم اختزالها وتصديرها بواسطة 10 مصانع واقعة بالقرب من المدينة.

من جهته أشار رئيس الغرفة التجارية بمنطقة توربيلي “عبد الوهاب أولجون”،إلى أن “أوروبا وأمريكا وكندا هم الأكثر استيراداً للطماطم التركية، لاستخدامها في صناعة البيتزا والمعجنات”.

وهذا وأكد مستوردون من عدة دول أن الطماطم التركية تتميز بنكهة ولذة تختلف عن باقي أنواع الطماطم التي تنتجها دول منافسة لتركيا.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com