الصحة العالمية توضح حقيقة تصنيف العزوبية "بالإعاقة" تم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 10:58 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها بصدد توضيح التقرير التي نشرته عن مفهوم  "الإعاقة " حول الأشخاص الغير المتزوجين أو الأشخاص الغير منجبين .

يأتي ذلك برؤوية المنظمة لدفع الدول الأعضاء بالمنظمة إلى التكفل بمصاريف المساعدة على الإنجاب للعزاب الراغبين في ذلك.

بيدَ أن منظمة الصحة العالمية نفت ذلك بشكل قاطع، وقال مسؤول بقسم التواصل مع الإعلام داخل المنظمة، لـCNN بالعربية، إن هذه الأنباء غير صحيحة، وإن المنظمة لم تقم بأيّ تعديل فيما يخصّ مفهوم الإعاقة، مؤكدا أن المنظمة سبق أن ردت على مثل هذه الأنباء.

وأضاف مسؤول ذاته، واسمه طارق جاساريفيتش، إن الحديث عن تصنيف العقم على أنه "إعاقة" جاء في تقارير إعلامية غير دقيقة، وإن سوء الفهم في هذا الموضوع ظهر بعد تصريحات تخصّ عملا تشرف عليه اللجنة الدولية لمراقبة التكنولوجيا المُساعدة على الإنجاب (ICMART)، حول معجم تعاريف رعاية الخصوبة والعقم، مشددا أن هذا المعجم ليس منشورا خاصة بمنظمة الصحة العالمية، إلاّ أن اللجنة المعنية تتشاور مع طاقم المنظمة بشأنه..

أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع