نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

الكوكب علي موعد مع القمر الأحمر "الحفش"

تم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 14:05 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

للمرة الأولي في تاريخها اليوم الإثنين ؛الكوكب علي موعد مع ظاهرة فلكية نادرة الحدوث تعرف باسم "القمر الدموي" حيث يأخذ القمر شكل كامل يميل لونه إلى الاحمرار ويستمر لمدة أيام.

ويقدر أن تبدأ هذه الظاهرة عند الساعة 2:12 مساءً في مناطق الولايات المتحدة الأمريكية وسيجلو للمنطقة العربية كونها صافية الأجواء هذه الأيام.

ويسمى هذا القمر أيضا القمر_الحفش، نسبة إلى سمك الحفش الذي يسهل صيده في هذا الوقت من السنة.

ويقال إن قبائل الصيد في الولايات المتحدة أطلقت على بدر شهر أغسطس هذا الاسم لتوافر هذا النوع من الأسماك ,سمك_الحفش بكميات كبيرة خلال هذا الشهر.

وكان يطلق عليه عند السكان الأصليين للولايات المتحدة الذين كانوا يعرفون الفصل تبعا للتقويم القمري أسماء أخرى مثل، "قمر الذرة الخضراء" و"قمر الحبوب" و"القمر الأحمر"، بسبب ميل لونه إلى الأحمر.

وقد دأبت العادة على إطلاق أسماء عدة على القمر، من بينها القمر الذئب في يناير، وقمر الثلج في فبراير، وقمر الدودة في مارس، والقمر الوردي في أبريل، وقمر الزهرة في مايو، وقمر الفراولة في يونيو

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15929 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com