بالصور :سهل "سروج" بولاية شانلي أورفا التركية موطن الخيول العربية الأصيلة تم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 17:01 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتمتع سهل “سروج” بولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا ،بميزات خاصة جعلت منه واحد من أهم الأماكن لتربية الخيول العربية الأصيلة التي يتم إعدادها للمشاركة في سباقات محلية وعالمية.

وتعود أصول تربية الخيول في السهل إلى عهد الدولة العثمانية حيث مازال سهل "سروج" يحافظ على هذا التقليد وهذه الثقافة في تربية الخيول العربية الأصيلة حتى الوقت الحاضر 

تمثل تربية الخيول العربية مصدر رزق لمئات الأسرفي سهل "سروج" ويحتوي على أكثر من 150 مزرعة كبيرة وصغيرة لتربية الخيول 

يشار إلى أن الأسر تعتني جيداً بالخيول منذ الصغر، حيث يتم تدريب المُهْر بأساليب خاصة تهدف الى إعدادها للمسابقات.

جدير ذكره أن عدد الأحصنة بلغ نحو ألف و500 حصان بقضاء سروج وفقاً لما أكده مدير فرع الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية محمد ياهلي زاده.

من جهته قال : أحد مربيي خيول السباق" انغين شيمشك "إن سهل سروج يقدم بيئة مثالية لتربية الخيول كونها منطقة دافئة.

ولفت خلال حديثه إلى أن الخيول التي يبيعونها تشارك في سباق خيول بولايات إسطنبول وإزمير وأنقرة وبورصة وديار بكر وشانلي أوروفا وإلازيغ.

أنشر
انسخ الرابط
15937 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع