نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ورشة عمل للاعتناء بذوي الاحتياجات الخاصة من السوريين في تركيا تم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 17:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأت وزارة التربية التركية، اليوم الاثنين،بإقامة ورشة عمل لإعداد خطة من أجل الطلاب السوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين هم في وضع الحماية المؤقتة بتركيا.

من جهته أشار مسؤول في المديرية العامة لخدمات التعليم والإرشاد لذوي الاحتياجات الخاصة بالوزارة،إلى جهود المديرية التي تبذلها على مدار عامين من تطوير وزيادة جودة الخدمات التعليمية والإرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من أجل تقديم تعليم أفضل وأشمل للمهاجرين في تركيا.

من جانبه أكد رئيس دائرة المشاريع والبحث والتطوير في المديرية، أرتان غوف، على أن الورشة تهدف لتطوير مواد تعليمية وإرشادية للطلاب السوريين من ذوي الاحتياجات في تركيا ،جاء ذلك في كلمة له خلال ورشة العمل المقامة في إحدى فنادق ولاية هطاي جنوبي تركيا

ونوه خلال كلمته أن خطة العمل الجديدة التي ستعد خلال ورشة العمل، ستعتمدها وزارة التربية التركية في العام التعليمي المقبل.

جدير ذكره أن عدد الطلاب السوريين في هطاي نحو 44 ألف طالب، بينهم 12 ألفا يدرسون في مدارس سورية.

يشار إلى أن إلى أن ورشة العمل تقيمها الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وستسمر لمدة 10 أيام.

أنشر
انسخ الرابط
15940 مشاهدة
الموضوع السابق
الملاحة البحرية في خطر.

الملاحة البحرية في خطر.
أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com