ورشة عمل للاعتناء بذوي الاحتياجات الخاصة من السوريين في تركيا تم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 17:52 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأت وزارة التربية التركية، اليوم الاثنين،بإقامة ورشة عمل لإعداد خطة من أجل الطلاب السوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين هم في وضع الحماية المؤقتة بتركيا.

من جهته أشار مسؤول في المديرية العامة لخدمات التعليم والإرشاد لذوي الاحتياجات الخاصة بالوزارة،إلى جهود المديرية التي تبذلها على مدار عامين من تطوير وزيادة جودة الخدمات التعليمية والإرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من أجل تقديم تعليم أفضل وأشمل للمهاجرين في تركيا.

من جانبه أكد رئيس دائرة المشاريع والبحث والتطوير في المديرية، أرتان غوف، على أن الورشة تهدف لتطوير مواد تعليمية وإرشادية للطلاب السوريين من ذوي الاحتياجات في تركيا ،جاء ذلك في كلمة له خلال ورشة العمل المقامة في إحدى فنادق ولاية هطاي جنوبي تركيا

ونوه خلال كلمته أن خطة العمل الجديدة التي ستعد خلال ورشة العمل، ستعتمدها وزارة التربية التركية في العام التعليمي المقبل.

جدير ذكره أن عدد الطلاب السوريين في هطاي نحو 44 ألف طالب، بينهم 12 ألفا يدرسون في مدارس سورية.

يشار إلى أن إلى أن ورشة العمل تقيمها الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وستسمر لمدة 10 أيام.

أنشر
انسخ الرابط
15940 مشاهدة
الموضوع السابق
الملاحة البحرية في خطر.

الملاحة البحرية في خطر.
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع