ورشة عمل للاعتناء بذوي الاحتياجات الخاصة من السوريين في تركيا

تم النشر: 07/08/2017 - الساعة: 17:52 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأت وزارة التربية التركية، اليوم الاثنين،بإقامة ورشة عمل لإعداد خطة من أجل الطلاب السوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين هم في وضع الحماية المؤقتة بتركيا.

من جهته أشار مسؤول في المديرية العامة لخدمات التعليم والإرشاد لذوي الاحتياجات الخاصة بالوزارة،إلى جهود المديرية التي تبذلها على مدار عامين من تطوير وزيادة جودة الخدمات التعليمية والإرشادية لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من أجل تقديم تعليم أفضل وأشمل للمهاجرين في تركيا.

من جانبه أكد رئيس دائرة المشاريع والبحث والتطوير في المديرية، أرتان غوف، على أن الورشة تهدف لتطوير مواد تعليمية وإرشادية للطلاب السوريين من ذوي الاحتياجات في تركيا ،جاء ذلك في كلمة له خلال ورشة العمل المقامة في إحدى فنادق ولاية هطاي جنوبي تركيا

ونوه خلال كلمته أن خطة العمل الجديدة التي ستعد خلال ورشة العمل، ستعتمدها وزارة التربية التركية في العام التعليمي المقبل.

جدير ذكره أن عدد الطلاب السوريين في هطاي نحو 44 ألف طالب، بينهم 12 ألفا يدرسون في مدارس سورية.

يشار إلى أن إلى أن ورشة العمل تقيمها الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وستسمر لمدة 10 أيام.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
15940 مشاهدة
الموضوع السابق
الملاحة البحرية في خطر.

الملاحة البحرية في خطر.
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com