شاطئ أورلا بإزمير ضمن الشواطئ الآمنة بيئياًتم النشر: 08/08/2017 - الساعة: 12:31 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بات شاطئ أورلا، في ولاية إزمير، غربي تركيا ضمن الشواطئ الأمنة بيئياً وذلك برفع “مؤسسة التعليم البيئي”، ومقرها إنجلترا، الثلاثاء، العلم الأزرق على شواطئه ويمثل العلم الأزرق شهادة دولية تُمنح للشواطئ الآمنة بيئيا.

من جهته قال رئيس بلدية إزمير، عزيز قوجا أوغلو، إن 10 شواطئ جديدة في تركيا نالت العلم الأزرق هذا العام، 4 منها في إزمير. وردت كلمته خلال مراسم رفع العلم

ارتفع عدد الشواطئ الحاصلة على هذه العلامة الدولية، في إزمير،  إلى 51 شاطئا.

جدير ذكره أنه برفع العلم الأزرق على الشاطئ يعني أنه يطابق المعايير البيئية الصارمة التي تطبقها “مؤسسة التعليم البيئي”.

يشار إلى أن هذه الرخصة تمنح وفقاً ل لـ32 معيارًا خاصًّا مثل جودة ونظافة المياه البحرية، والفعاليات الهادفة للتوعية البيئية، والعناية بإدارة البيئة، وجودة الخدمات المقدمة، إضافة للأمن الموفر في المناطق السياحية.

ننوه أن تركيا تعد من بين 49 بلدًا في العالم، حصلت معظم شواطئها على “الأعلام الزرقاء”، التي تُمنح لأفضل الشواطئ العالمية؛ ما يضيف قيمة إلى قطاع السياحة في البلاد.

علماً أنه في عام 1994، كانت تركيا تمتلك 6 شواطئ تحمل صفة “العلم الأزرق”، وزاد عددها مع مرور الوقت وبلغت 444 شاطئا في 2016.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع