نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مؤشر الإنتاج الصناعي في تركيا يرتفع بنسبة 3.4% في شهر يونيوتم النشر: 08/08/2017 - الساعة: 14:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

حقق مؤشر الإنتاج الصناعي في تركيا إرتفاعاً بنسبة 3.4% خلال شهر حزيران/يونيو مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق بحسب بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات التركية (TÜİK).

في حين سجل قطاع الصناعات التحويلية 3.8% وتعتبر أعلى نسبة ارتفاع مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق وبالمقارنة مع شهر أيار/مايو الماضي فقد انخفض بنسبة 0.5%.

أما بالنسبة لمؤشر قطاع إنتاج وتوزيع الطاقة فقد ارتفع بنسبة 2.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق ، في حين انخفض بنسبة 0.6 % مقارنة مع شهر أيار/مايو.

قطاع التعدين سجل بدوره ارتفاعاً بنسبة 1.2% مقارنة مع شهر أيار/مايو ، بينما سجل انخفاضاً بنسبة 0.5% مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

أنشر
انسخ الرابط
15962 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com