نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تقرير مهن المستقبل (14) راتب مغري لـــ وظيفة شاغرة في الصينتم النشر: 08/08/2017 - الساعة: 14:41 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كل يوم نسمع عن وظائف جديدة وغريبة تعلن عنها العديد من الشركات  والمؤسسات تختلف عن بعضها البعض ولكن القاسم المشترك بين هذه الوظائف الراتب الخيالي لهذه الوظائف فبعد آخر وظيفة أعلنت عنها ناسا ،بدأت الصين رحلة البحث عن عالم "خارق"لقيادة مشروع أكبر تلسكوب راديوي في العالم، يسعى للبحث عن أي حياة خارج كوكب الأرض، وذلك براتب سنوي يصل إلى مليون دولار ،عادة ما يصحب هذه الوظائف شروط تعجزيه لذا وضعت الصين مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي سيشغل المنصب وفق ما ذكر موقع "ديلي غالاكسي".

أهمها :أن يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن 20 سنة.

كما تشترط الصين على من سيحصل على الوظيفة أن يكون قد شغل منصبا قياديا في مشروعات خاصة بالتلكسوب الراديوي، ولديه الكثير من الخبرة الإدارية.

أن يكون قد وصل لدرجة أستاذية، في مؤسسة أبحاث كبيرة أو في جامعة

وذكر موقع "ديلي غالاكسي"أن هذا التلسكوب الأكبر في العالم، إذ يصل قطر دائرة الصحن الخاص به إلى 500 متر.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن الصين تسعى لأن تكون أول من يتوصل لحقيقة وجود حياة خارج كوكب الأرض من خلال هذا التلسكوب، الذي وضع في منطقة لا توجد أي قرى أو حياة حولها لمسافة لا تقل عن 5 كيلومترات، لتسهيل مهمته بالتقاط موجات الراديو من الفضاء، دون تشويش.

أنشر
انسخ الرابط
15964 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com