تقرير مهن المستقبل (14) راتب مغري لـــ وظيفة شاغرة في الصينتم النشر: 08/08/2017 - الساعة: 14:41 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

كل يوم نسمع عن وظائف جديدة وغريبة تعلن عنها العديد من الشركات  والمؤسسات تختلف عن بعضها البعض ولكن القاسم المشترك بين هذه الوظائف الراتب الخيالي لهذه الوظائف فبعد آخر وظيفة أعلنت عنها ناسا ،بدأت الصين رحلة البحث عن عالم "خارق"لقيادة مشروع أكبر تلسكوب راديوي في العالم، يسعى للبحث عن أي حياة خارج كوكب الأرض، وذلك براتب سنوي يصل إلى مليون دولار ،عادة ما يصحب هذه الوظائف شروط تعجزيه لذا وضعت الصين مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي سيشغل المنصب وفق ما ذكر موقع "ديلي غالاكسي".

أهمها :أن يتمتع بخبرة عملية لا تقل عن 20 سنة.

كما تشترط الصين على من سيحصل على الوظيفة أن يكون قد شغل منصبا قياديا في مشروعات خاصة بالتلكسوب الراديوي، ولديه الكثير من الخبرة الإدارية.

أن يكون قد وصل لدرجة أستاذية، في مؤسسة أبحاث كبيرة أو في جامعة

وذكر موقع "ديلي غالاكسي"أن هذا التلسكوب الأكبر في العالم، إذ يصل قطر دائرة الصحن الخاص به إلى 500 متر.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن الصين تسعى لأن تكون أول من يتوصل لحقيقة وجود حياة خارج كوكب الأرض من خلال هذا التلسكوب، الذي وضع في منطقة لا توجد أي قرى أو حياة حولها لمسافة لا تقل عن 5 كيلومترات، لتسهيل مهمته بالتقاط موجات الراديو من الفضاء، دون تشويش.

أنشر
انسخ الرابط
15964 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع