نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الشؤون الدينية التركية تنظم رحلات عمرة للمعاقين

تم النشر: 09/08/2017 - الساعة: 11:47 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت وزارة الشؤون الدينية التركية عن عزمها إرسال رحلات عمرة مجانية للعام الجاري وذلك للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية .

يأتي ذلك بهدف تعزيز الدور المجتمعي التنموي لمختلف فئات المعاقين في الدولة.

وأضاف عمر أيدن منسق خدمات ذوي الإعاقة في رئاسة الشؤون الدينية: "نسعى إلى تعزيز دور المعاقين داخل المجتمع، وادماجهم في آليات التربية والتعليم، إلى جانب توفير الأجواء المناسبة لهم لاداء واجباتهم الدينية".

ونوه في حديث لـ"الأناضول": "سستشهد الأيام المقبلة إطلاق مسابقة لاختبار المعلومات الدينية لدى المعاقين في جميع ولايات البلاد الـ 81، وستُوزع جوائز العمرة على المائة الأوائل من المتسابقين".

وأشار أن الشؤون الدينية توفر في الوقت الحالي تعليما دينيا لآلاف المعاقين في مختلف الولايات التركية، وأنهم يخضعون بمختلف فئاتهم لمسابقات وفعاليات ثقافية دورية".

يذكر أن وزارة الشؤون الدينية ستنسق تماماً لرحلات مشابهة في كل عام من خلال قرعة تجريها الوزارة للمعاقين.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com