خط مترو إكيتيلي - إكسبرس باسن - أتاكوي قريباً في اسطنبول

خط مترو إكيتيلي - إكسبرس باسن - أتاكوي قريباً في اسطنبول
خط مترو إكيتيلي - إكسبرس باسن - أتاكوي قريباً في اسطنبول

خط مترو إكيتيلي - إكسبرس باسن - أتاكوي قريباً في اسطنبول

ترجمة و تحرير / نيو ترك بوست

أعلن رئيس بلدية اسطنبول " قدير طوباش " عن بدء إنشاء خط مترو إكيتيلي - إكسبرس باسن - أتاكوي ضمن مشاريع البنية التحية لمدينة اسطنبول .

هذا و قد تم البدء بأعمال الحفريات في هذا المشروع الذي يخطط لافتتاحه قبيل الانتخابات المحلية في نوفمبر 2019 السبب الذي جعل فريق العمل يسارع في إنجازه ببدء العمل فيه من كلا الاتجاهيين .

و يهدف مشروع مترو إكيتيلي - إكسبرس باسن - أتاكوي لربط العديد من المحطات ببعضها البعض و تسهيل حركة الناس في تنقلاتهم بين هذه المناطق التي يمر منها هذا المشروع و هي : باكر كوي ، باهتشلي إيفلر، باغجلار ، كوتشوك تشكمجي ، باشاك شهير إلى جانب خدمة 2.5 مليون شخص يقيمون في هذه المناطق بحسب معلومات مأخوذة من البلدية .

يبلغ طول هذا الخط الذي سيبدأ من محطة أتاكوي مرتبطا بخط مرمراي و ينتهي في محطة إكيتيلي سانايي 13.4 كيلو متر و يتكون من 12 محطة إذ تستمر الرحلة فيه حوالي 19.5 دقيقة من بداته و حتى نهايته .

هذا و يتوقع أن يعبره يوميا نصف مليون راكب مما سيخفف الضعط عن الميتروبوس و عن محطة مرمراي عبر خطها المار من يني كابي وحتى مطار أتاتورك في يني بوسنة .

إذ سيتم توصيله بمترو صفا كوي - يني كابي من تشوبان تششمي و كذلك سيتم ربطه بمترو كيرازل هالي الذي لا يزال قيد الإنشاء في محطة معمار سنان .

كما سيتم دمجه بمترو أولمبياد باشاك شهير كيرازلي من محطة إكيتيلي سنايي و بمترو إسنيورت - باهتشي شهير - محمود بيه - الذي تم عقد مناقصة خاصة به - من محطة محمد عاكف .

و من المتوقع أن تستمر الرحلة عبره حوالي 19.5 دقيقة من أتاكوي إلى إكيتيلي و 27 دقيقة إلى باشاك شهير و 30 دقيقة إلى كيرازلي و 27 دقيقة من المطار إلى باشاك شهير و 23 من نمحمود بيه إلى يني بوسنة .

 

مشاركة على: