نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

انطلاق برنامج تدريب وتأهيل لتربويين في المكسيك برعاية "تيكا"تم النشر: 10/08/2017 - الساعة: 09:06 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عقدت وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" أمس الأربعاء برنامج تدريب وتأهيل لتربويين في اللجنة الوطنية للتربية والتنمية في المكسيك، بهدف تحسين نوعية وكفاءة الخدمات التعليمية المقدمة.

يشار إلى أن الوكالة نظمت البرنامج في العاصمة المكسيكية "مكسيكو سيتي" في الفترة ما بين 31 يوليو / تموز و4 أغسطس / آب الحالي كما ورد في البيان الصادر عن تيكا"

وأشار البيان إلى أن التربويين في اللجنة الوطنية للتربية والتنمية في المكسيك، يقدمون خدمات التعليم ما قبل المدرسي في 27 ألف نقطة، وخدمات التعليم الابتدائي والإعدادي في 28 ألف نقطة في عموم المناطق الريفية بالمكسيك.

جدير ذكره أن البرنامج المكثف الذي نظمته تيكا ضم دروسا لتحسين نوعية وكفاءة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، ونقل المفاهيم الأساسية في التعليم والتدريب والتخطيط والتقييم وأساليب التدريس والسلوك.

يشار إلى أنه بعد انتهاء فعاليات البرنامج، وزع كل من مدير اللجنة الوطنية للتربية والتنمية في المكسيك أنريكي توريس ريفيرا، ومديرة الأنشطة التربوية والاجتماعية في اللجنة ليليا دانيلا لوبيز، ومنسق تيكا لدى المكسيك محمد أونال، شهادات خبرة على المشاركين.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com