نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ارتفاع مساحة 25 محمية طبيعية بإسطنبول لـ5 آلاف هكتارتم النشر: 10/08/2017 - الساعة: 10:07 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

سجلت المساحة  التي تغطيها 25 محمية طبيعية في مدينة إسطنبول التركية،ارتفاعاً وصل  إلى حوالي 5 آلاف هكتار، بفضل الجهود التي بذلتها الجهات المعنية منذ العام 2011.

وتقدم 25 محمية طبيعية لهواة الطبيعة فرص ممارسة رياضة الدراجات الهوائية، والتنزه مشيًا على الأقدام، والتصوير، والسباحة، وصيد الأسماك بواسطة السنارة وذلك بحسب معلومات من وزارة الغابات والمياه، والمديرية العامة لحماية الطبيعة والحدائق الطبيعية.

وتتزين المحميات بجمالها الطبيعي الفريد من نوعه وتضم بداخلها جمال اسطنبول الفريد بمواسمها الأربعة مما يلفت الأنظار من خلال ما تنعم به من حياة برية تخطف معها الألباب من الوهلة الأولى.

يشار إلى أنه في  الشطر الآسيوي من مدينة إسطنبول يوجد 9 محميات طبيعية من إجمالي 25، بينما في الجانب الأوروبي توجد 16 أكبرها محمية “بولونيزكوي” (3 آلاف هكتار)، تليها في المساحة محمية “شاملار” التي تبلغ 335 هكتارًا.

هذا وتضم محمية “بولونيزكوي” مركزين لتربية الحجل والغزلان، وتعيش فيها حيوانات من قبيل الغزال الأحمر، والخنازير البرية، وابن آوى، والسنجاب، والنمس، والصقور وغيرها من الحيوانات والطيور.

ومن أهم المحميات الطبيعية الموجودة في إسطنبول محميات أيفاجي كورو بمنطقة شيلة، وأيفات بيندي، والسلطان محمد الفاتح، وبارك أورمان بمنطقة صاري يير

أنشر
انسخ الرابط
16011 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com