تعرف على المناطق التي تناسب ميزانية الطالب الجامعي في اسطنبول

تعرف على المناطق التي تناسب ميزانية الطالب الجامعي في اسطنبول
تعرف على المناطق التي تناسب ميزانية الطالب الجامعي في اسطنبول

تعرف على المناطق التي تناسب ميزانية الطالب الجامعي في اسطنبول

ترجمة و تحرير / نيو ترك بوست

أوضح رئيس غرفة سماسرة العقارات في مدينة اسطنبول " نظام الدين آشا " أنه بإمكان الطلاب إيجاد شقة للإيجار في المكان الذي يفضله في خارج الناطق التي تعيش كتافة سكانية و سياحية عالية كمطقة الفاتح مشثيرآ إلى أنه لا توجد مشكلة في شقق الإيجار في الوقت الراهن في اسطنبول بشكل عام .

و لفت إلى أن متوسط عدد الطلاب الجامعيين الذين سيستأجرون لأول مرة بداية الفترة الدراسية القادمة يبلغ عددهم 100 ألف طالب مشيرآ إلى أن هناك حوالي 30 - 40 ألف شقة سكنية سيتم استئجارها من قبل هؤلاء الطلاب .

انخفاض معدل الإيجار في السنوات الأخيرة

وأشار إلى هناك انخفاضا بنسبة 20 - 25 % في مساكن الإيجار عاشته اسطنبول في السنة الأخيرة . و لهذا السبب لن يواجه الطلاب هذه السنة هذه المشكلة إذ سيكون بإمكانهم العثور على الشقة في المكان و السعر الذي يريدونه حسب زعمه .

الأسعار تبدأ من 922 في أسنيورت و من 2000 في بيشكتاش .

و أوضح آشا أن أكثر المناطق التي يفضلونا الطلاب هي كادي كوي ، بشكتاش ، شيشلي، الفاتح ، بكر كوي و هي نفسها المناطق التي  .يفضلها أغلب الساكنين .

كما أفاد أن الطلاب يرغبون بالاستئجار في المناطق القريبة من مراكز مدينة اسطنبول مع استبعاد منطقة أرناوؤت كوي ، تشاتالجا ، شيلي معبرا أن بعض الطلاب يفضلون بعض أجزاء مال تبي ، كارتال ، أتاشهير ، بهتشلي إيفلر ، أيوب ، زيتنبورنو ، أسينيورت ، و أفجلار .

و أردف أن أكثر المناطق المفضلة لدى المستأرجين هي بشيكتاش ، باكر كوي ، الفاتح ، شيشلي ، كادي كوي لافتا إلى أن أسعار الإيجار السنة الماضية كانت من 2500 - 3 ألف ليرة في حين أن هذه السنة وصل إيجار الشقة 2+1 من 2 - 200 ليره .

و من بعد منطقة أسنيورت تأتي هذه المناطق من حيث تفضيل الطلاب لها :

منطقة أفجلار نظرا لوجود جامعة اسطنبول فيها تليها منطقة باهتشيلي إيفلر ، زيتنبورنو ، أيوب ، إذ من الممكن إيجاد شقق تبدأ الأسعار فيها من 1200-1300 ليرة أما في كوتشوك تكمجي ،جنت ، بيشيول فمن الممكن الحصول على شقة جميلة بإيجار يبدأ من 500 ليرة .

كما يوجد هناك مناطق مفضلة بسبب وجود الجامعات الخاصة مثل جامعة كايش داغي في أتاشهير إذ أنه من الممكن إيجاد شقق بأسعار تبدأ من 1000 - 1200 ليرة في هذه المناطق .

 

مشاركة على: