تعرف على المناطق التي تناسب ميزانية الطالب الجامعي في اسطنبولتم النشر: 10/08/2017 - الساعة: 17:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ترجمة و تحرير / نيو ترك بوست

أوضح رئيس غرفة سماسرة العقارات في مدينة اسطنبول " نظام الدين آشا " أنه بإمكان الطلاب إيجاد شقة للإيجار في المكان الذي يفضله في خارج الناطق التي تعيش كتافة سكانية و سياحية عالية كمطقة الفاتح مشثيرآ إلى أنه لا توجد مشكلة في شقق الإيجار في الوقت الراهن في اسطنبول بشكل عام .

و لفت إلى أن متوسط عدد الطلاب الجامعيين الذين سيستأجرون لأول مرة بداية الفترة الدراسية القادمة يبلغ عددهم 100 ألف طالب مشيرآ إلى أن هناك حوالي 30 - 40 ألف شقة سكنية سيتم استئجارها من قبل هؤلاء الطلاب .

انخفاض معدل الإيجار في السنوات الأخيرة

وأشار إلى هناك انخفاضا بنسبة 20 - 25 % في مساكن الإيجار عاشته اسطنبول في السنة الأخيرة . و لهذا السبب لن يواجه الطلاب هذه السنة هذه المشكلة إذ سيكون بإمكانهم العثور على الشقة في المكان و السعر الذي يريدونه حسب زعمه .

الأسعار تبدأ من 922 في أسنيورت و من 2000 في بيشكتاش .

و أوضح آشا أن أكثر المناطق التي يفضلونا الطلاب هي كادي كوي ، بشكتاش ، شيشلي، الفاتح ، بكر كوي و هي نفسها المناطق التي  .يفضلها أغلب الساكنين .

كما أفاد أن الطلاب يرغبون بالاستئجار في المناطق القريبة من مراكز مدينة اسطنبول مع استبعاد منطقة أرناوؤت كوي ، تشاتالجا ، شيلي معبرا أن بعض الطلاب يفضلون بعض أجزاء مال تبي ، كارتال ، أتاشهير ، بهتشلي إيفلر ، أيوب ، زيتنبورنو ، أسينيورت ، و أفجلار .

و أردف أن أكثر المناطق المفضلة لدى المستأرجين هي بشيكتاش ، باكر كوي ، الفاتح ، شيشلي ، كادي كوي لافتا إلى أن أسعار الإيجار السنة الماضية كانت من 2500 - 3 ألف ليرة في حين أن هذه السنة وصل إيجار الشقة 2+1 من 2 - 200 ليره .

و من بعد منطقة أسنيورت تأتي هذه المناطق من حيث تفضيل الطلاب لها :

منطقة أفجلار نظرا لوجود جامعة اسطنبول فيها تليها منطقة باهتشيلي إيفلر ، زيتنبورنو ، أيوب ، إذ من الممكن إيجاد شقق تبدأ الأسعار فيها من 1200-1300 ليرة أما في كوتشوك تكمجي ،جنت ، بيشيول فمن الممكن الحصول على شقة جميلة بإيجار يبدأ من 500 ليرة .

كما يوجد هناك مناطق مفضلة بسبب وجود الجامعات الخاصة مثل جامعة كايش داغي في أتاشهير إذ أنه من الممكن إيجاد شقق بأسعار تبدأ من 1000 - 1200 ليرة في هذه المناطق .

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع