نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

النفوس التركية: بدء منح الجنسية التركية لعدد من اللاجئين السوريين

تم النشر: 11/08/2017 - الساعة: 09:36 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت دوائر النفوس التركية أنها بصدد البدء بمنح الجنسية التركية للمواطنين السورين الذي سبق أن وصلتلهم رسائل للتوجه لدائرة النفوس وتحضير الأوراق اللازمة لعمل الجنسية .

يأتي ذلك منذ ثلاثة أيام حيث بدأت الحكومة التركية بإرسال رسائل تدعو المواطنين السوريين للتوجه للنفوس والمباركة لهم على قرار منحهم الجنسية السورية .

اقرأ أيضاً | في قرار مفاجئ .. تركيا تمنح الجنسية ل 7000 سوري

يذكر أن تركيا تستضيف قرابة ثلاثة ملاين لاجئ سوري بعد الحرب القائمة بسورية حيث لاذو بالفرار منذ ستة سنوات ؛و يقيم السوريين بمختلف الولايات التركية وعلى رأسها إسطنبول التي تضم أكبر عدد من السوريين وتأتي غازي عنتاب خلفها .ويعيش أكثر من 300ألف سوري في مخيمات علي الحدود السورية حيث يخضعون لقانون الحماية المؤقتة  التركي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com