النفوس التركية: بدء منح الجنسية التركية لعدد من اللاجئين السوريينتم النشر: 11/08/2017 - الساعة: 09:36 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت دوائر النفوس التركية أنها بصدد البدء بمنح الجنسية التركية للمواطنين السورين الذي سبق أن وصلتلهم رسائل للتوجه لدائرة النفوس وتحضير الأوراق اللازمة لعمل الجنسية .

يأتي ذلك منذ ثلاثة أيام حيث بدأت الحكومة التركية بإرسال رسائل تدعو المواطنين السوريين للتوجه للنفوس والمباركة لهم على قرار منحهم الجنسية السورية .

اقرأ أيضاً | في قرار مفاجئ .. تركيا تمنح الجنسية ل 7000 سوري

يذكر أن تركيا تستضيف قرابة ثلاثة ملاين لاجئ سوري بعد الحرب القائمة بسورية حيث لاذو بالفرار منذ ستة سنوات ؛و يقيم السوريين بمختلف الولايات التركية وعلى رأسها إسطنبول التي تضم أكبر عدد من السوريين وتأتي غازي عنتاب خلفها .ويعيش أكثر من 300ألف سوري في مخيمات علي الحدود السورية حيث يخضعون لقانون الحماية المؤقتة  التركي.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع