إجراء أولى إختبارات التسخين الماء البارد في الثلاجة

تم النشر: 11/08/2017 - الساعة: 18:48 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نجح مجموعة من الطلاب الأتراك في ولاية موغلا التركية في إختبار عملية استخراج الماء الساخن من الثلاجات وجرت  العملية على أكمل نجاح لهم.

وتلقى الطلاب والبالغ عددهم ثلاثة دعماً من مؤوسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية "تويتياك" على المشروع الذي أطلق عليه إسم "إنتاج الماء الساخن عبر استخدام الثلاجة" وتمكنو من جعل الآلية تعمل على رفع درجة حرارة الماء إلى مستوي 53 درجة مئوية.

وبفضل الآلية المبتكرة الذي يتم توصيلها بمكثّف الثلاجة من الخلف، تمكّن الطلاب من رفع حرارة الماء إلى 53 درجة، إضافة إلى توفير استهلاك الثلاجة للطاقة الكهربائية

بنسبة 20 بالمئة.

يذكر أن الطلاب اسماعيل جان تومبول واغمن كولغلي وجنغيز دميرتاش، بإشراف مدرسهم كورشات إرتونا،  تمكنو من الإنتهاء من اختبار المشروع خلال مدة قصيرة تقدر بأسبوعين.

وفي مقابلة أجرتها وكالة الأناضول  تحدث المدرس إرتونا، إنّ مكثّف الثلاجة يقوم بتحويل الغاز إلى سائل، مستفيداً من حرارة المحرك، وبالتالي يوّلد الطاقة المطلوبة لعمل الثلاجة.

وأشار إرتونا أنّ الآلية المبتكرة تقوم بتجميع الحرارة المحتبسة في شبكة المكثّف، وضخها إلى الإناء الذي يحتوي على قرابة 10 ليترات من الماء.

ونوه المدرس بأن عملية التسخين تستغرق مدة زمنية تقدر بساعتين وأن الطلاب يعتزمون تضخيم الآلة المستخدمة لتقليل المدة الزمنية للحصول علي الماء الساخن .

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17064 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com