إجراء أولى إختبارات التسخين الماء البارد في الثلاجة

إجراء أولى إختبارات التسخين الماء البارد في الثلاجة

نيو ترك بوست -

نجح مجموعة من الطلاب الأتراك في ولاية موغلا التركية في إختبار عملية استخراج الماء الساخن من الثلاجات وجرت  العملية على أكمل نجاح لهم.

وتلقى الطلاب والبالغ عددهم ثلاثة دعماً من مؤوسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية "تويتياك" على المشروع الذي أطلق عليه إسم "إنتاج الماء الساخن عبر استخدام الثلاجة" وتمكنو من جعل الآلية تعمل على رفع درجة حرارة الماء إلى مستوي 53 درجة مئوية.

وبفضل الآلية المبتكرة الذي يتم توصيلها بمكثّف الثلاجة من الخلف، تمكّن الطلاب من رفع حرارة الماء إلى 53 درجة، إضافة إلى توفير استهلاك الثلاجة للطاقة الكهربائية

بنسبة 20 بالمئة.

يذكر أن الطلاب اسماعيل جان تومبول واغمن كولغلي وجنغيز دميرتاش، بإشراف مدرسهم كورشات إرتونا،  تمكنو من الإنتهاء من اختبار المشروع خلال مدة قصيرة تقدر بأسبوعين.

وفي مقابلة أجرتها وكالة الأناضول  تحدث المدرس إرتونا، إنّ مكثّف الثلاجة يقوم بتحويل الغاز إلى سائل، مستفيداً من حرارة المحرك، وبالتالي يوّلد الطاقة المطلوبة لعمل الثلاجة.

وأشار إرتونا أنّ الآلية المبتكرة تقوم بتجميع الحرارة المحتبسة في شبكة المكثّف، وضخها إلى الإناء الذي يحتوي على قرابة 10 ليترات من الماء.

ونوه المدرس بأن عملية التسخين تستغرق مدة زمنية تقدر بساعتين وأن الطلاب يعتزمون تضخيم الآلة المستخدمة لتقليل المدة الزمنية للحصول علي الماء الساخن .

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com