موسم المؤتمرات القادم في تركيا لعام 2017تم النشر: 11/08/2017 - الساعة: 20:01 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

تقرير: حنين العثماني.

تنشط المؤتمرات في تركيا فتنقسم لأنواع كثيرة منها المؤتمرات الاستثمارية والثقافية  والمعارض  الصناعية والعسكرية وغيرها، وإما تكون تابعة للحكومة أو لمؤسسات تركية وأجنبية، وسنتيح من خلال هذا التقرير أن نقدم بين أيديكم أهم المؤتمرات القادمة في تركيا.

المؤتمر الدولي رؤى معاصرة في العلوم الاجتماعية والإنسانية في سبتمبر القادم، حيث يستعد المركز الأوروبي للبحوث والاستشارات بلندن لتنظيم المؤتمر الدولي العلمي الرابع في موضوع: رؤى معاصرة في العلوم الاجتماعية والإنسانية (آفاق … وتحديات) يومي 25 – 26 / سبتمبر / 2017 بكلية الإلهيات جامعة مرمرة، اسطنبول – تركيا.

يناقش الباحثون في هذا المؤتمر مجموعة من الأوراق المقدمة ضمن محاور المؤتمر: 1. الدراسات الشرعية والإسلامية والقانون،2. العلوم الاجتماعية (علم النفس – التربية –علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية – العلوم الإدارية –العلوم السياسية والاقتصادية – الإعلام والاتصال – الجغرافيا(،3.العلوم الإنسانية (اللغات – التاريخ – الفلسفة – الفنون)،والجدير بالذكر أن آخر موعد لإرسال الأبحاث هو 10 سبتمبر 2017.

وينظم المركز الأوروبي للبحوث والاستشارات بلندن مؤتمره الدولي العلمي الرابع حول الرؤى المعاصرة لقضايا وموضوعات العلوم الاجتماعية والإنسانية. وهذه الرؤى المعاصرة تعنى بطرح موضوعات جديدة لكنها في الوقت ذاته لا تعنى بالابتعاد عن التراث والموروث، وإنما إعادة قراءته برؤية معاصرة. ويأتي هذا المؤتمر فرصة للباحثين والمهتمين لتبادل أفكارهم ووجهات نظرهم بما يتيح الاستفادة من التلاقح الفكري الذي يساعد في اتخاذ قرارات صائبة على أكثر من صعيد. وقد أتى موضوع الدورة الثانية لهذا المؤتمر الدولي لتكون حول الآفاق التي يتوجب على الباحثين أن ينظروا من خلالها إلى الواقع حتى يمكنهم التعاطي العلمي مع تحدياته.

وتعقد تركيا عددا من المؤتمرات عن القضية الفلسطينية بهدف دعم التعاون المتبادل بين المثقفين وعلماء الاجتماع في العالمين العربي والتركي وتنمية التفاعل بينهم يبدا المؤتمر الدولي “تركيا والقضية الفلسطينية” هذا المؤتمر له اهمية كبيرة لكلا الجانبين من حيث الخبرة والمعرفه ورفع مستوى الوعي حول قضية فلسطين باعتبارها قضية حساسة لجميع العالم الاسلامي.

 

مؤتمر الأطروحات العلمية في الدراسات القرآنية حيث وضعت أكاديمية القرآن والتفسير على جدول أعمالها سنة 2017م، عقد مؤتمر دُوَلي في مجال الدراسات القرآنية الأكاديمية المُعَدَّة تحت عنوان الأطروحات العلمية في الدراسات القرآنية دراسة مقارنة بين الغرب والعالم الإسلامي، وستناقش في هذا المؤتمر مواضيع الرسائل الجامعية في مرحلة الدراسات العليا (الدكتوراة/ الماجستير) بشكل مقارن بين ما تم إنتاجه في العالم الإسلامي والغرب، والهدف النهائي في هذا المؤتمر يَكْمُنُ في تحديد جودة الدراسة الأكاديمية في الأطروحات العلمية (الماجستير و الدكتوراة) المتعلقة بالدراسات القرآنية، مع تثبيت المعايير العلمية لها
كما ستُـقَيَّم الرسائل الجامعية (الأطروحات العلمية) في المؤتمر من وجهات نظر وآراء مختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمرات نشطت بشكل كبير مع انتشار السياحة وفتح الجامعات أبوابها أما الطلاب لتقديم أبحاثهم أو للانتساب لجامعات الدولة، فساعدت هذه العوامل على تعزيز قيام المؤتمرات وتنوع أقسامها.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع