العلاجات الطبية الأكثر شهرة في تركياتم النشر: 12/08/2017 - الساعة: 13:00 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

إعداد :أمينة سعيد

يسافر ملايين من الناس في العالم كل عام قاصدين تركيا بهدف التشخيص والعلاج واجراء العمليات من أجل مختلف المجالات الطبية ويرجع اختيار تركيا دون غيرها من الدول إلى عدة أسباب أهمها نفقات العلاج في تركيا أقل تكلفة من نفقات العلاج في البلد الأم بالإضافة إلى أن التقنية المستخدمة أكثر تطوراً،وصول المرضى إلى كوادر طبية ذوي جودة أعلى في فترة قصيرة .

على ذات الصعيد استطاعت تركيا أن تحقق أعلى نسبة اعتراف من قبل اللجنة الدولية المشتركة حيث تتمتع تركيا ببنية تحتية طبية لازمة من أجل السائحين الذين يقومون بسياحة طبية ويفدون من كل مكان في العالم للاستفادة من مستشفيات تركيا "فهناك 27 مستشفى معترف بها من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI)

جدير ذكره أن مساعي تركيا حثيثة لتكون في المرتبة الثانية في سوق السياحة الطبية بين الشرق والغرب ،وتعد تركيا أفضل مركز طبي في المنطقة ،ويحضر إلى تركيا السائحون طلباً للعلاج من أكثر من 65دولة ، في هذا الإطار  تقوم الحكومة التركية منذ سنوات بمساندة السياحة العلاجية، عن طريق توفير الحوافز للمستشفيات والمراكز الطبية التي تقوم بجذب المرضى من الخارج. ونتيجة لذلك، تمكنت المستشفيات من إبقاء أسعارها في مستوى تنافسي، مع ضمان الحصول على مستوى عالٍ من الرعاية الطبية.

فقد تبوأت تركيا مكانة رائدة كمقصد لزراعة الشعر وجراحات التجميل وطب الفم والأسنان، ولكن مؤخراً اكتشف المرضى الدوليون أن تركيا تصلح أيضاً كخيار للإجراءات الطبية الأكثر تعقيداً

علماً أن عدد المرضى في زيادة كل عام ،حيث أشارت الإحصائيات الأخيرة أنه بلع عدد زوار تركيا بهدف العلاج أكثر من 200.000مريض خلال العالم السابق يقصدون مختلف المدن التركية بغرض السياحة العلاجية ،ويستفيد هؤلاء الزائرون من خدمات على أعلى مستوى من المساعدة و الراحة، حيث يكثر الموظفون الذين يتكلمون اللغة العربية وكذلك المترجمون.

سجلت أعداد الزائرين من دول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا الذين يأتون إلى تركيا للحصول على العلاج ازدياداً ملحوظاً، وذلك بسبب قربها من البلاد العربية وتشابهها الثقافي معها.

جدير ذكره في هذا المقام أن عمليات التجميل وزراعة الشعر وعلاج الفم والأسنان مثلت العلاجات الطبية الأكثر طلباً في تركيا، غير أن حصول المستشفيات التركية ذات التخصصات المتعددة على الإعتمادات الدولية يعني أنها أصبحت مقصداً مرغوباً لعلاج أمراض القلب وجراحة العظام وغيرها من الإجراءات المعقدة

وتعد زراعة الشعر في تركيا أشهر المقاصد العلاجية على مستوى العالم من أجل زراعة الشعر، حيث يأتي الآلاف من المرضى الدوليين سنوياً من أجل الخضوع لهذا الإجراء في إسطنبول وأنطاليا، وتعتبر البرامج الشاملة لهذا الإجراء من الاختيارات المحببة للزائرين من الشرق الأوسط.

من أشهر العلاجات الطبية كذلك طب الفم والأسنان في تركيا حيث يستطيع الزائرون إيجاد مراكز لطب الفم والأسنان على مستوى عالٍ في جميع أنحاء البلاد، حيث تتخصص تركيا في شتى المجالات من زراعة الأسنان إلى طب الأسنان التجميلي. وكثير من هذه المراكز يقدم باقات شاملة أو خدمات للمرضى من كبار الزوار، كما تقدم شهادات ضمان لكثير من العمليات.

كما تشكل جراحة العيون أحد التخصصات الأخرى التي تعتبر تركيا من أفضل المقاصد لها حول العالم. ومن أشهر أنواع العلاج في هذا المجال جراحات العيون عن طريق الليزر مثل الليزك، وكذلك جراحة علاج إعتام عدسة العين. وتوفر المراكز الطبية التركية باقات متكاملة لرعاية المرضى وأسرهم طوال الزيارة.

على ذات الصعيد توفر المراكز الطبية التركية كافة الاختيارات في مجال العلاجات الطبية والتجميلية، بدءأً من الإجراءات البسيطة بدون التدخل الجراحي، وصولاً إلي جراحات شد الوجه الكاملة. الكثير من جراحي التجميل الأتراك أعضاء في جمعيات دولية، كما أن المراكز الطبية معتمدة دولياً. ويستطيع المريض التأكد من توفر أعلى مستويات الرعاية في المراكز الطبية التركية.

تجدر الإشارة أن المترجم الفوري يمثل عامل مهم وأساسي في رحلة العلاج وخاصة للذين لا يجيدون اللغة التركية ففي بعض المستشفيات والمراكز الطبية يتحدث الموظفون اللغتين العربية والانجليزية، ولكن ليس شرطأً أن يتحدث كل الموظفين اللغتين. ولذلك فإن استخدام المترجم الفوري أمر شائع بالنسبة للمرضى الدوليين الذين يبحثون عن علاجات معقدة.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع