وزارة الزراعة التركية تؤكد أن “الفبرونيل” محظور بمزارع تركيا

تم النشر: 12/08/2017 - الساعة: 22:43 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية التركية  اليوم السبت أن مادة “الفبرونيل” محظورة الاستخدام في مزارع الحيوانات في تركيا ،هذا وأكدت في الإطار ذاته أن الجهات المعنية بصدد إجراء فحوصات على البيض للطمأنة.

تأتي هذه التصريحات من معلومات تم الحصول عليها من مصادر في الوزارة التركية، على أزمة البيض الملوث بمبيدات حشرية محظورة التي ضربت مؤخرًا بعض الدول الأوروبية.

وأشارت المصادر ذاتها أن“تشريعات الاتحاد الأوروبي وتركيا، تحظر استخدام المبيد الحشري (الفبرونيل) في مزارع الحيوانات التي لها قيمة غذائية”.

وكشفت المصادر أن تركيا تحرص على منح ترخيص لاستخدام هذا المبيد كرذاذ أو بواسطة قطّارات، كمادة “ضد طفيليات” تظهر على جلد حيوانات لا تحمل قيمة غذائية، مثل الكلاب والقطط.

على الصعيد ذاته اتخذت تركيا التدابير اللازمة لمراقبة الأزمة حيث أصدرت الأخيرة تعليمات  لتحليل وفحص البيض في مختبرات تابعة لها؛ للتأكد من خلوها من المبيد الحشري المذكور.

وحول هذه الأزمة التي ضربت هولندا قبل أيام حيث ، أعلنت هيئة الأمن الغذائي الهولندية، اكتشاف مبيد “الفبرونيل” الحشري في البيض القادم من نحو 30 مزرعة دواجن في البلاد على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

جدير بالذكر في هذا المقام أن ”الفبرونيل” محظور استخدامه في مزارع الحيوانات والدواجن؛ حيث قد يتسبب تناول البشر لأغذية تحوي نسب مرتفعة منه إلى حدوث أضرار في الكبد والغدة الدرقية والكلى.

يشار أن استخدامات هذه المادة يكون في القضاء على القمل والبق الذي يصيب الدجاج،مع ضرورة الانتباه أن هذه المادة   لا يُنصح باستخدامها مع الطيور والحيوانات المستخدمة في إنتاج المواد الغذائية لما يحتوي عليه من سموم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com