تركيا ..اكتشاف هياكل في مجمع سكني أثري يعود لأكثر من 7 آلاف عام.تم النشر: 13/08/2017 - الساعة: 15:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

اكتشف فريق أبحاث تركية في تلة أوغورلو، بمنطقة غوكشة أدا، التابعة لولاية جناق قلعة، غربي البلاد، هياكل عظمية لـ 13 شخصًا داخل مجمع سكني أثري، يعود تاريخه لأكثر من 7 آلاف عام.

في هذا الإطار بين الفريق الذي يعمل منذ عام 2009، تحت إشراف البروفسور بورجين إردوغو رئيس قسم الآثار في جامعة "تراكيا"، أنّ الهياكل العظمية تعود لرجال ونساء وأطفال.

على الصعيد ذاته قال أردوغو:،" إنّ فريقه بدأ بعمليات الحفر بحثا عن الآثار التاريخية في عام 2009، ونوه أن فريقه عثر على العديد من الآثار المهمة وذلك خلال الفترة الماضية .

مشيراً خلال حديثه أن تلة أوغورلو، تعد من أقدم المناطق السكنية في شرق بحر إيجة.

ولفت  أردوغو،إلى أن هذه ليست المرة الأولى لفريقه من العثور على مثل تلك الهياكل فقد عثر فريق البحث عثر قبل عدة أيام على مجمع سكني مؤلف من 8 غرف، يعود تاريخه إلى ما قبل 7 آلاف عامًا.

في ذات الوقت أوضح البروفسور أن هذه الاكتشافات من شأنها أن تساهم في التعرف على طبيعة الحياة في تلك الحقبة الزمنية.

وحول آخر الاكتشافات بين  أردوغو، إلى أنّ فرق البحث عثرت على عدد من الحفر داخل المجمع السكني، وأنّ واحدة من هذه الحفر كانت تحتوي على هياكل عظمية لـ13 شخصا بينهم أطفال ونساء.

وقال أنه من المقرر أن تفحص هذه الهياكل كوادر طبية مختصة  من خلال فحص الحمض النووي والتعرف على سبب وفاتهم

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع