قوافل الحجيج السوريين تواصل العبور من تركيا للأراضي المقدسة تم النشر: 13/08/2017 - الساعة: 18:20 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

مازال الحجاج السوريين يتدفقون إلى الأراضي التركية للمغادرة عبر مطاراتها باتجاه الأراضي المقدسة.

وشهدت بوابة "جيلوه غوزو" الحدودية بمنطقة الريحانية بولاية هطاي جنوبي تركيا اليوم الأحد دخول قافلة مكونة من 90 حاجًّا قادمة من بوابة "باب الهوى" الحدودية بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

من جهته أعرب أحد الحجاج السوريين ويدعى "محمد فاضل ولي"، عن سعادته لتوجهه إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج".

ووصف الاستقبال التركي لهم بـ "جيدًا للغاية"، في ذات الوقت  قدم شكره للسلطات التركية لسماحها للحجاج السوريين التوجه إلى الأراضي المقدسة عبر أراضيها.

جدير ذكره أن قوافل أخرى من الحجاج السوريين الراغبين بالتوجه إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، سوف تعبر في 25 آب/ أغسطس الجاري من الأراضي السورية باتجاه ولايتي كليس وغازي عنتاب.

وأفادت المصادر أنه من المتوقع أن يتجه نحو 7 آلاف حاجًا سوريًا عبر الأراضي التركية إلى السعودية.

وشهد أمس السبت، دخول أول قافلة من الحجاج السوريين، إلى الأراضي التركية، واتجهت إلى الأراضي المقدسة عبر مطار غازي عنتاب التركي (جنوب).

وأشارت معلومات نقلاً عن الأناضول أن عدد حجاج المجموعة الأولى بلغ 180 حاجًا، ودخلت تركيا عقب الحصول على إذن من وزارة خارجيتها.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع