قوافل الحجيج السوريين تواصل العبور من تركيا للأراضي المقدسة

تم النشر: 13/08/2017 - الساعة: 18:20 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

مازال الحجاج السوريين يتدفقون إلى الأراضي التركية للمغادرة عبر مطاراتها باتجاه الأراضي المقدسة.

وشهدت بوابة "جيلوه غوزو" الحدودية بمنطقة الريحانية بولاية هطاي جنوبي تركيا اليوم الأحد دخول قافلة مكونة من 90 حاجًّا قادمة من بوابة "باب الهوى" الحدودية بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

من جهته أعرب أحد الحجاج السوريين ويدعى "محمد فاضل ولي"، عن سعادته لتوجهه إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج".

ووصف الاستقبال التركي لهم بـ "جيدًا للغاية"، في ذات الوقت  قدم شكره للسلطات التركية لسماحها للحجاج السوريين التوجه إلى الأراضي المقدسة عبر أراضيها.

جدير ذكره أن قوافل أخرى من الحجاج السوريين الراغبين بالتوجه إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، سوف تعبر في 25 آب/ أغسطس الجاري من الأراضي السورية باتجاه ولايتي كليس وغازي عنتاب.

وأفادت المصادر أنه من المتوقع أن يتجه نحو 7 آلاف حاجًا سوريًا عبر الأراضي التركية إلى السعودية.

وشهد أمس السبت، دخول أول قافلة من الحجاج السوريين، إلى الأراضي التركية، واتجهت إلى الأراضي المقدسة عبر مطار غازي عنتاب التركي (جنوب).

وأشارت معلومات نقلاً عن الأناضول أن عدد حجاج المجموعة الأولى بلغ 180 حاجًا، ودخلت تركيا عقب الحصول على إذن من وزارة خارجيتها.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com