أردوغان: سيتم إنشاء مطار ثالث وخطين حديديين في أنطاليا

تم النشر: 14/08/2017 - الساعة: 00:05 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة ألقاها خلال اجتماع لحزب "العدالة والتنمية" في ولاية أنطاليا ، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الحكومة تعتزم إنشاء مطار ثالث في ولاية أنطاليا التي تقع جنوب البلاد نهاية العام الحالي وسيتم إنشاء خطين حديديين للقطارات السريعة لربط الولاية بجميع أنحاء البلاد.

وقال أن الحكومة تخطط للإنتهاء من المطار الثالث خلال عام 2021 كحد أقصى بستثمارات بلغت 850 مليون ليرة تركية بالإضافة لاعتزام الحكومة ربط أنطاليا بجميع الولايات التركية عبر الخطين الحديديين وطرق سريعة عريضة وسيتم تفعيلها بشكل تدريجي خلال المرحلة المقبلة.

وفي موضوع آخر أوضح أردوغان إلى استمرار اهتمام المستثمرين الأجانب بتركيا وخاصة مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والتي بلغت الاستثمارات فيها حوالي ملياري دولار خلال الفترة الأخيرة.

وقال أردوغان أنه تم التوقيع على اتفاقية تعاون مع اليابان لإنشاء مستشفى كبير في إسطنبول بقيمة 1.5 مليار دولار مؤكداً أن الاستثمارت الدولية تتوافد على تركيا رغم جميع المحاولات الخارجيو والداخلية لعرقلتها أو منعها.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com