أخصائية تركية: المثلجات مهمة لتعويض بوتاسيوم الرياضيينتم النشر: 14/08/2017 - الساعة: 11:59 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت الدكتورة تولاي أوزجان، الأكاديمية في جامعة "أولوداغ" بمدينة بورصة التركية، أن تناول المثلجات مهم  جداً وذلك لتعويض البوتاسيوم ناصحة الرياضيين بتناوله وذلك من أجل تعويض البوتاسيوم الذي تخسره أجسامهم بشكل كبير خلال ممارسة التمارين.

وأشارت خلال حديثها عن مخاطر نقصان البوتاسيوم حيث يؤدي نقصانه في الجسم  إلى إضعاف العضلات والإرهاق، وخاصة عند الرياضيين، وبالتالي تُشكّل المثلجات مصدرًا جيدًا وهامًا للحصول عليه.

ولفتت أوزجان، الأكاديمية في قسم تكنولوجيا الحليب ومشتقاته، إلى أهمية الفيتامين "A"، بالنسبة لنمو الإنسان ووقايته.

ونوهت خلال حديثها أن  المثلجات غنية بهذا الفيتامين والبوتاسيوم الضروريان للأجسام.

وحول مخاطر نقص الفيتامين A قالت نقصه يتسبب في اضطرابات في الرؤية ونمو العظام، والتهابات المسالك البولية، وتقشير الجلد وظهور حبوب الشباب بين الحين والآخر، ويمكن تناول المثلجات لتعويضه".

في ذات لإطار أكّدت الأخصائية التركية على أهمية المثلجات كمصدر هام أيضًا للبوتاسيوم الذي ينخفض إلى مستويات متدنية جدًا لدى الرياضيين، وخاصة في درجات الحرارة العالية ويتسبب ذلك بإضعاف العضلات والإرهاق السريع.

وبينت خلال حديثها أنه يمكن للرياضيين تناول المثلجات الغنية بالبوتاسيوم للحيلولة دون الشعور بالإرهاق الشديد والتعب في العضلات، مع مراعاة النظافة عن تناولها واختيار المثلجات المصنوعة من الحليب المعقم.

أنشر
انسخ الرابط
17133 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 26/09/2017 - 20:55

    لا داعي للقلق بعد اليوم فجهازك الكمبيوتر محمي وذلك بفضل آخر ما توصل له العلم حيث كشفت مجموعة من الباحثين والعلماء بجامعة بافلو بمدينة نيويورك أنها قامت بتطوير نظام
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 26/09/2017 - 23:18

    استطاعت جندية أمريكية أن تسجل اسمها كأول امرأة تنهي دورة تدريب ضباط مع سلاح مشاة البحرية جدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية تعرف بصعوبتها، واستمرت دورة تدريب الضباط 13 أسبوعاً، وبلغ عدد خرجي الدورة 88 فقط من أصل 131من مشاة البحرية ،يذكر أن هذه
البحث السريع
البحث السريع