نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أنقرة على موعد مع القمة العالمية للمدن الذكية تم النشر: 14/08/2017 - الساعة: 16:11 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل ستكون العاصمة التركية أنقرة على موعد مع القمة العالمية للمدن الذكية وذلك بمشاركة مستثمرين محليين ودوليين.

ومن المقرر أن يشهد تاريخ 13 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، انعقاد القمة العالمية للمدن الذكية، في فندق الشيراتون بالعاصمة التركية أنقرة بحسب بيان صادر عن الشركة المنظمة لأعمال القمة، "أوراسيا استراتيجيز".

بدوره أشار المدير العام لأوراسيا استراتيجيز، فاتح آيدن،إلى أن الهدف من القمة لرفد الاقتصاد التركي بوسائل جديدة للدعم، وجمع المستثمرين المحليين والأجانب للعمل على تطوير تطبيقات مشاريع المدن الذكية.

على الصعيد ذاته لفت آيدن  إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تركيا حتى عام 2023 حوالي 160 مليار دولار أميركي.

ووفقاً للبيان ذاته فإن القمة ستناقش أبرز الرؤى المتعلقة بالمدن الذكية في تركيا، من خلال جلسات نقاش تفاعلية مع الخبراء في هذا المجال من الضيوف المحليين والأجانب والمؤسسات العامة والمسؤولين، بمشاركة ممثلين عن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com