نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أنقرة على موعد مع القمة العالمية للمدن الذكية

تم النشر: 14/08/2017 - الساعة: 16:11 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل ستكون العاصمة التركية أنقرة على موعد مع القمة العالمية للمدن الذكية وذلك بمشاركة مستثمرين محليين ودوليين.

ومن المقرر أن يشهد تاريخ 13 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، انعقاد القمة العالمية للمدن الذكية، في فندق الشيراتون بالعاصمة التركية أنقرة بحسب بيان صادر عن الشركة المنظمة لأعمال القمة، "أوراسيا استراتيجيز".

بدوره أشار المدير العام لأوراسيا استراتيجيز، فاتح آيدن،إلى أن الهدف من القمة لرفد الاقتصاد التركي بوسائل جديدة للدعم، وجمع المستثمرين المحليين والأجانب للعمل على تطوير تطبيقات مشاريع المدن الذكية.

على الصعيد ذاته لفت آيدن  إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تركيا حتى عام 2023 حوالي 160 مليار دولار أميركي.

ووفقاً للبيان ذاته فإن القمة ستناقش أبرز الرؤى المتعلقة بالمدن الذكية في تركيا، من خلال جلسات نقاش تفاعلية مع الخبراء في هذا المجال من الضيوف المحليين والأجانب والمؤسسات العامة والمسؤولين، بمشاركة ممثلين عن القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com