نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالصور: مدينة نرويجية تضاء بشمس صناعية

تم النشر: 15/08/2017 - الساعة: 12:38 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في النرويج ولأول مرة ظاهرة غريبة تقع في مدينة رجوكان النرويجية التي تعيش في الظل مدة ليست قليلة تزيد عن ستة أشهر على الأقل بالسنة مما جعلها تنفذ فكرة لإحضار الشمس  الغائبة .

يذكر أن هذه الفكرة قائمة منذ عام 2013 ولا يزال العمل جاري على تتطويرها .

تشمل الفكرة إقامة عدد ضخم من المرايا على ارتفاع 2500 قدم لتعكس ضوء الشمس على ميدان وسط المدينة خلال أشهر الشتاء، حسبما أورد موقع "بيزنس إنسايدر".

وبالرغم من الإنارة التي وفرها هذا المشروع، الذي تكلف 850 ألف دولار، فإن بعض المنتقدين رأوا أنه فائدته لا تتعدى البعد السياحي فقط.لكن البعض الآخر يرى أنه من الجيد أن يأتي السياح إلى المدينة لرؤية الشمس الصناعية. 

وعلى غرار الآراء المتفقة والمعارضة لهه الفكرة فإن جميع من يقطتن المدينة يرتدي نظارة شمسية طوال العام.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com