نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالصور: مدينة نرويجية تضاء بشمس صناعية تم النشر: 15/08/2017 - الساعة: 12:38 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في النرويج ولأول مرة ظاهرة غريبة تقع في مدينة رجوكان النرويجية التي تعيش في الظل مدة ليست قليلة تزيد عن ستة أشهر على الأقل بالسنة مما جعلها تنفذ فكرة لإحضار الشمس  الغائبة .

يذكر أن هذه الفكرة قائمة منذ عام 2013 ولا يزال العمل جاري على تتطويرها .

تشمل الفكرة إقامة عدد ضخم من المرايا على ارتفاع 2500 قدم لتعكس ضوء الشمس على ميدان وسط المدينة خلال أشهر الشتاء، حسبما أورد موقع "بيزنس إنسايدر".

وبالرغم من الإنارة التي وفرها هذا المشروع، الذي تكلف 850 ألف دولار، فإن بعض المنتقدين رأوا أنه فائدته لا تتعدى البعد السياحي فقط.لكن البعض الآخر يرى أنه من الجيد أن يأتي السياح إلى المدينة لرؤية الشمس الصناعية. 

وعلى غرار الآراء المتفقة والمعارضة لهه الفكرة فإن جميع من يقطتن المدينة يرتدي نظارة شمسية طوال العام.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com