مستشفى طرابزون التركي يتفوق في عمليات “زراعة القوقعة”تم النشر: 16/08/2017 - الساعة: 09:08 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

استطاع الأطباء في قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى طرابزون الجامعي، شمالي تركيا،أن يحققوا نجاحاً مميزاً في مجال زراعة ما يعرف باسم “الأذن الإلكترونية” أو “زراعة القوقعة”.

وتعليقاً على هذا النجاح قال الأخصائي في القسم، الدكتور أركان فورال أن هذه ليست المرة الأولى انما نجح القسم في إجراء"5 "عمليات جراحية لزراعة القوقعة، وإعادة حاسة السمع”.

وحول حالة المرضى الصحية أشار فورال إلى أن كل المرضى الذين أجروا العملية وصفت حالتهم بالمستقرة وذلك بعد أن  استعادوا حاسة السمع.

ولفت خلال حديثه أن أمراض الأذن وفقدان السمع الخلقي، تؤثر على حياة الأطفال الاجتماعية والعاطفية والمعرفية، وبالتالي تحمل تأثيرًا كبيرًا على نوعية الحياة.

جدير ذكره أن العوامل الوراثية تمثل نحو 65% من أسباب فقدان السمع.

أنشر
انسخ الرابط
17184 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 25/09/2017 - 14:10

    لا تزال مساعي تركيا حول المشاركة بكافة مجالات الصناعات في العالم والاعتماد على نفسها بشتى الظروف فالتأكيد على هذا الدور مساهمة واسعة حول الاستثمار الوافي للبلاد والعزم نحو الوصول لرؤوية 2023 بكامل الأوصاف التي تجعل من تركيا أقوى الاقتصادات بالعالم.
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 25/09/2017 - 12:41

    للمرة الأولى في تاريخها تقوم فيها إدارة الطيران والفضاء لوكالة ناسا الأمريكية نشر صور جديدة لكوكب المشتري من خلال كاميرات محملا على متن المسبار "جونو" قد تبدو مشابهة باللوحات الفنية المرسومة بالسحب المحيطه به .
البحث السريع
البحث السريع