نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مستشفى طرابزون التركي يتفوق في عمليات “زراعة القوقعة”تم النشر: 16/08/2017 - الساعة: 09:08 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

استطاع الأطباء في قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى طرابزون الجامعي، شمالي تركيا،أن يحققوا نجاحاً مميزاً في مجال زراعة ما يعرف باسم “الأذن الإلكترونية” أو “زراعة القوقعة”.

وتعليقاً على هذا النجاح قال الأخصائي في القسم، الدكتور أركان فورال أن هذه ليست المرة الأولى انما نجح القسم في إجراء"5 "عمليات جراحية لزراعة القوقعة، وإعادة حاسة السمع”.

وحول حالة المرضى الصحية أشار فورال إلى أن كل المرضى الذين أجروا العملية وصفت حالتهم بالمستقرة وذلك بعد أن  استعادوا حاسة السمع.

ولفت خلال حديثه أن أمراض الأذن وفقدان السمع الخلقي، تؤثر على حياة الأطفال الاجتماعية والعاطفية والمعرفية، وبالتالي تحمل تأثيرًا كبيرًا على نوعية الحياة.

جدير ذكره أن العوامل الوراثية تمثل نحو 65% من أسباب فقدان السمع.

أنشر
انسخ الرابط
17184 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com