نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مستشفى طرابزون التركي يتفوق في عمليات “زراعة القوقعة”

تم النشر: 16/08/2017 - الساعة: 09:08 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 

استطاع الأطباء في قسم أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى طرابزون الجامعي، شمالي تركيا،أن يحققوا نجاحاً مميزاً في مجال زراعة ما يعرف باسم “الأذن الإلكترونية” أو “زراعة القوقعة”.

وتعليقاً على هذا النجاح قال الأخصائي في القسم، الدكتور أركان فورال أن هذه ليست المرة الأولى انما نجح القسم في إجراء"5 "عمليات جراحية لزراعة القوقعة، وإعادة حاسة السمع”.

وحول حالة المرضى الصحية أشار فورال إلى أن كل المرضى الذين أجروا العملية وصفت حالتهم بالمستقرة وذلك بعد أن  استعادوا حاسة السمع.

ولفت خلال حديثه أن أمراض الأذن وفقدان السمع الخلقي، تؤثر على حياة الأطفال الاجتماعية والعاطفية والمعرفية، وبالتالي تحمل تأثيرًا كبيرًا على نوعية الحياة.

جدير ذكره أن العوامل الوراثية تمثل نحو 65% من أسباب فقدان السمع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17184 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com