نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ترامب: الهدوء سيد الموقف وقرار" كيم يونغ" حكيماً

تم النشر: 16/08/2017 - الساعة: 16:30 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار زعيم كوريا الشمالية بالحكيم فور تأجيله إطلاق صورايخ تجاه جزيرة "غوام"الأميريكية التي تتطل على المحيط الهادئ.

وأضاف ترامب :"لقد اتخذ زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون قرارا حكيما جدا ومنطقيا".

ونوه بأن ما كان سيحدث واقعة غير مسبوقة وستكون كارثة حقيقية.

يذكر أن وسائل إعلامية تناولت قرار زعيم كوريا الشمالية بتأجيل إطلاق صواريخ صوب جزيرة غوام الأميركية، منتظرا ما ستفعله الولايات المتحدة في المقابل.

يأتي ذلك في أول ظهور بعد غياب دام أكثر من حيث أشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية في تقرير إلى أن كيم يونغ أون تفقد قيادة الجيش، الاثنين، وفحص خطة لإطلاق 4 صواريخ نحو أهداف قرب غوام الواقعة في المحيط الهادي.

وأوضح التقرير أن الزعيم الكوري الشمالي، قال إنه "إذا استمر الأميركيون في أفعالهم المتهورة البالغة الخطورة بشأن شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها، واختبار ضبط النفس لدى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية)، فسوف تتخذ الأخيرة قرارا مهما مثلما أعلنت بالفعل".

وتسبب اعتزام بيونغيانغ إطلاق صواريخ صوب غوام في تصاعد التوترات في المنطقة الأسبوع الماضي، وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب إن الجيش الأميركي "جاهز ومتأهب" في حال تصرف كوريا الشمالية برعونة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17209 مشاهدة
الموضوع التالي
دليلك إلى جامعة

دليلك إلى جامعة "باشكنت"
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com