ترامب: الهدوء سيد الموقف وقرار" كيم يونغ" حكيماًتم النشر: 16/08/2017 - الساعة: 16:30 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار زعيم كوريا الشمالية بالحكيم فور تأجيله إطلاق صورايخ تجاه جزيرة "غوام"الأميريكية التي تتطل على المحيط الهادئ.

وأضاف ترامب :"لقد اتخذ زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون قرارا حكيما جدا ومنطقيا".

ونوه بأن ما كان سيحدث واقعة غير مسبوقة وستكون كارثة حقيقية.

يذكر أن وسائل إعلامية تناولت قرار زعيم كوريا الشمالية بتأجيل إطلاق صواريخ صوب جزيرة غوام الأميركية، منتظرا ما ستفعله الولايات المتحدة في المقابل.

يأتي ذلك في أول ظهور بعد غياب دام أكثر من حيث أشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية في تقرير إلى أن كيم يونغ أون تفقد قيادة الجيش، الاثنين، وفحص خطة لإطلاق 4 صواريخ نحو أهداف قرب غوام الواقعة في المحيط الهادي.

وأوضح التقرير أن الزعيم الكوري الشمالي، قال إنه "إذا استمر الأميركيون في أفعالهم المتهورة البالغة الخطورة بشأن شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها، واختبار ضبط النفس لدى جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية)، فسوف تتخذ الأخيرة قرارا مهما مثلما أعلنت بالفعل".

وتسبب اعتزام بيونغيانغ إطلاق صواريخ صوب غوام في تصاعد التوترات في المنطقة الأسبوع الماضي، وقال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب إن الجيش الأميركي "جاهز ومتأهب" في حال تصرف كوريا الشمالية برعونة.

أنشر
انسخ الرابط
17209 مشاهدة
الموضوع التالي
دليلك إلى جامعة

دليلك إلى جامعة "باشكنت"
أهم الأخبار
  • 26/09/2017 - 20:55

    لا داعي للقلق بعد اليوم فجهازك الكمبيوتر محمي وذلك بفضل آخر ما توصل له العلم حيث كشفت مجموعة من الباحثين والعلماء بجامعة بافلو بمدينة نيويورك أنها قامت بتطوير نظام
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 26/09/2017 - 23:18

    استطاعت جندية أمريكية أن تسجل اسمها كأول امرأة تنهي دورة تدريب ضباط مع سلاح مشاة البحرية جدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية تعرف بصعوبتها، واستمرت دورة تدريب الضباط 13 أسبوعاً، وبلغ عدد خرجي الدورة 88 فقط من أصل 131من مشاة البحرية ،يذكر أن هذه
البحث السريع
البحث السريع